جامعة سبأ تحقق المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأهلية بصنعاء في قائمة التصنيف العالمي للجامعات

حققت جامعة سبأ بصنعاء المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأهلية بصنعاء والثانية على مستوى الجامعات الأهلية بالجمهورية والسابعة على مستوى الجامعات الحكومية ضمن أفضل 30 الف جامعة على مستوى العالم حسب نتائج التصنيف العالمي للجامعات “ويبوميتركس ” الصادر عن المجلس العالي للبحث العلمي بإسبانيا للعام 2023م. وأظهرت نتائج التصنيف تقدّم جامعة سبأ إلى المرتبة 9007 عالمياً، من بين أكثر من 30 ألف جامعة حول العالم، وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأهلية بصنعاء والثانية على مستوى الجامعات الأهلية بالجمهورية والسابعة على مستوى الجامعات الحكومية و481 مرتبة على مستوى الوطن العربي متجاوزة بذلك عدد من الجامعات العربية العريقة .ويهتم موقع” الويبوميتركس” بتصنيف الجامعات وفقاً لأنشطتها وأبحاثها المنشورة على شبكة الإنترنت، ومدى انتشار أعمالها رقمياً على الإنترنت، وتميز البحث العلمي المنشور لباحثيها وكوادرها، بهدف تحسين وجودة التعليم العالي والبحث العلمي وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصل المفتوح.ويعتبر التصنيف مؤشراً لالتزام الجامعات بالاستفادة من الإنترنت لعرض ما لديها ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن معايير “الحجم، والتميز والانفتاح ومخرجات البحث، والأثر “.وفي هذا الصدد أكد رئيس الجامعة الدكتور عمرو النجار أهمية حصول الجامعة على هذه الخطوة المتقدمة بالتزامن مع إنطلاق أعمال ” مؤتمر سبأ العلمي السادس لطب الأسنان ” الذي تنظمه للسنة السادسة على التوالي جامعة سبأ غدا الثلاثاء بالعاصمة صنعاء . وأشار الدكتور النجار إلى أن حصول الجامعة على المرتبة الأولى في قائمة التصنيف العالمي للجامعات جاء نتيجة لجهود إدارة الجامعة ممثلة بكادرها الأكاديمي والإداري في إظهار صورتها الحقيقية على موقعها الإلكتروني والسعي لإدراج مؤشرات الجامعة على موقعها الإلكتروني للحصول على مراكز متقدمة في قائمة التصنيف العالمي. وذكر الدكتور النجار أن الجامعة حققت عدد من الإنجازات على الصعيد الإكاديمي والتعليمي وفي مقدمتها التوسع في البنية التحتية وتوفير احدث التجهيزات والمعامل النوعية للتخصصات الطبية والهندسية لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال اضافة الى اهتمام الجامعة وسعيها الدؤوب لتوصيف المقررات والبرامج الدراسية المواكبة لسوق العمل ، وعمل تقييم ذاتي لمعظم برامج الجامعة وتحديث وتطوير موقع الجامعة الإلكتروني وجعله حلقة وصل بين الجامعة والطلبة .

رئيس الوزراء يدشن العام الجامعي الجديد 1445هـ من جامعة العلوم والتكنولوجيا

دشن دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي أ.د عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم بصنعاء العام الجامعي الجديد 1445هـ الموافق- 2023-2024م ، في الجمهورية اليمنية من رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا. وفي حفل التدشين القى دولة رئيس الوزراء كلمة هنأ فيها قيادة الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأساتذتها وطلابها بهذه المناسبة العظيمة. مؤكداً أن جامعة العلوم والتكنولوجيا إحدى المؤسسات الاكاديمية التي ترسخت تجربتها وما زالت في المستويات الاكاديمية والعلمية والثقافية .. مشيداً بجهود قيادة الجامعة الحالية وأساتذتها ومؤسسيها لنيل الاستحقاق الدولي الاكاديمي الذي يخدم طلابها الساعين لمواصلة دراساتهم العليا في الخارج او الانخراط في سوق العمل .. لافتاً إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تقدم النموذج المتميز للجامعات اليمنية في الحفاظ على التقاليد الاكاديمية والعلمية والتي تعد مسألة مهمة لاي جامعة تنشد الاستقرار والتطوير. مقدرا عاليا الدور الذي يقوم به معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه وكافة المسئولين بالوزارة لإسناد ودعم مؤسسات التعليم العالي الجامعية والأكاديمية. واضاف دولته “مثلما حرص مؤسسو هذا الصرح الأكاديمي المهيب على ترسيخ تجربة أكاديمية متميزة فإن القيادة الحالية للجامعة ونحن معهم معنيون بالحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه هذه الجامعة والعمل على تطويره وتطبيق النظم واللوائح الادارية المعتمدة و الحفاظ على أرشيفها الذي يتحدث عن مسار تطورها خلال فترات تطورها المختلفة”.واختتم دولة الرئيس بن حبتور كلمته قائلا “ان استنهاض المجتمعات لا يمكن أن يأتي الا من خلال التعليم، لافتاً إلى إهتمام القيادة الثورية والسياسية بالتعليم باعتباره المرتكز الذي بموجبه تنهض وتزدهر الأمم والمجتمعات.”في حفل التدشين الذي حضره معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ غازي أحمد علي محسن وعدد من قيادات التعليم العالي والبحث العلمي، اعتبر معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د علي يحي شرف الدين أن تدشين العام الجامعي الجديد 1445هـ في كافة الجامعات اليمنية من رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا يمثل رسالة لجميع الطلاب والكادر الأكاديمي والإداري بأن القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ الوطني إلى جانبهم باعتبار هذا الصرح العلمي انموذجا للجامعات الأهلية التي بنيت وفق أسس علمية ومنهجية.وأكد الدكتور شرف الدين أن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت أول جامعة أهلية حيث أنشئت في الجمهورية اليمنية وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وتمتلك بنية تحتية وكادرا أكاديميا وإداريا متميزا الأمر الذي جعل العملية التعليمية فيها نوعية ومخرجاتها تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.ودعا معالي نائب الوزير الجامعات الاقتداء بجامعة العلوم والتكنولوجيا في توفير البنية التحتية والمعامل الحديثة والمتطورة والكوادر المؤهلة وتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة لضمان حصولها على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.ولفت شرف الدين إلى أن هناك ثلاثة جامعات يمنية مرشحة للحصول على الاعتماد الدولي من الاتحاد الدولي لاعتماد برامج الطب والجراحة WFME هي “جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعتي صنعاء وذمار، لافتاً إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تأتي في المقدمة كونها استوفت كافة الشروط والمعايير والإجراءات المؤهلة لنيل الاعتماد.وفي الفعالية التي حضرها أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الاستاذ الدكتور محمد ضيف الله والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الاستاذ الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورؤساء عدد من الجامعات، أشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ. د. عادل أحمد المتوكل بدعم ورعاية القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ الوطني لجامعة العلوم والتكنولوجيا.. معتبرا احتضانها لفعالية تدشين العام الجامعي الجديد 1445هـ استحقاقا وتشريفا لهذه الجامعة العريقة التي تعتمد في ادائها الاكاديمي والاداري على تطبيق الجودة ومعايير الإعتماد الأكاديمي وذلك لضمان حضورها في المسابقات والمنتديات الدولية والسير نحو الحصول على الاعتماد الوطني والدولي بخطوات واثقة.وأشار الدكتور المتوكل إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا أنهت المتطلبات اللازمة للحصول على الاعتماد الدولي وفي انتظار الموافقة النهائية خلال الشهر الحالي للحصول على ذلك الاعتماد من الإتحاد الدولي للتعليم الطبي.واختتم رئيس الجامعة بالاشارة إلى البرامج الجديدة التي ستفتح بالجامعة في العام الحالي ويمكن للطلبة الالتحاق بها ومنها برنامج ماجستير التغذية العلاجية وبرنامج دكتوراه إدارة عبر الرابط ( https://www.ust.edu.ye ) لتصبح جامعة العلوم والتكنولوجيا الجامعة الاولى يمنيا التي يفتح بها مثل هذين البرنامجين في الدراسات العليا وانتظرها الطلاب اليمنيون منذ فترة طويلة.وكان دولة رئيس الوزراء قد دشن الأنشطة الطلابية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا للطالبات للعام الجامعي الجديد، واطلع ومعه نائب وزير التعليم العالي وأمين مجلس الاعتماد الأكاديمي ورئيس الجامعة على مستوى الأنشطة الطلابية بالصالة الرياضية المغلقة بفرع الطالبات.كما اطلع دولة الرئيس على مستوى التجهيزات في الصالة الرياضية، وتعرف على نماذج لجوائز حصلت عليها الجامعة في المسابقات العلمية والرياضية على المستويين المحلي والدولي.وتفقد البروفيسور بن حبتور التجهيزات الحديثة في معامل كلية الطب والعلوم الصحية وعيادات الاسنان، ومستوى الخدمات التي تقدمها للمجتمع ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي، وكذا المعمل التطبيقي لطالبات كلية الأسنان.وأشاد رئيس مجلس الوزراء بمستوى التجهيزات التي تمتلكها الجامعة في فرع الطالبات وخطواتها الجادة في تطبيق المعايير الأكاديمية المعتمدة وفقاً لمتطلبات الإتحاد الدولي للتعليم الطبي.تخلل التدشين تكريم طلاب الجامعة الحاصلين على المراكز الأولى في جوائز الابتكار والمسابقات العلمية والثقافية بكليتي الهندسة والحاسبات.حضر حفل التدشين مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار ، وأمين عام الجامعة د. فيصل هزاع، وعميد فرع الطالبات د. سوزان الحروي وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

الحديدة .. استمرار تنفيذ دورة توزيع المساعدات الغذائية في برع والدريهمي والتحيتا

اعلام المشروع _ صدام حسن

يواصل مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي تنفيذ عملية توزيع المساعدات الغذائية لدورة التوزيع الرابعة للعام 2023 للاسر المستهدفه من مشروع الطوارئ في مديريات برع والدريهمي والتحتيا بمحافظة الحديدة ويستهدف المشروع والبرنامج آلاف الأسر المتضررة والنازحه والأشد ضعفا في مديريات برع والدريهمي والتحيتا والمرواعة وباجل ..

فوز المخترعة اليمنية دينا المشهري  بالجائزة الشبه كبرى (semi-grand) للمعرض الدولي الكوري للاختراعات kiwei

كوريا الجنوبية _ صدام حسن

فازت المخترعة اليمنية الدكتورة دينا المشهري بالجائزة الشبه كبرى (semi-grand) للمعرض الدولي الكوري للاختراعات kiwei واستحقت المخترعة اليمنية الدكتورة دينا المشهري هذا الانجاز التاريخي المشرف بسبب اختراعهم جهاز (S. A_SAIF) وهو عبارة عن  جهاز كشف المتفجرات (ومصمم لكشف الألغام المدفونه او التعرف على الألغام المخادعة غريبة الشكل. يحتوي الجهاز على مجالين كهرومغناطيسيبن أحدهما ذو تردد عالي والآخر ذو تردد منخفض لكشف المتفجرات سواء بالقرب من سطح الأرض ام في العمق.. يصل المدى الى ١٠ متر. كما يحتوي الجهاز على وحدة معالجة مركزية فيها ثلاث معالجات فرعية،وحدة المعالجة المركزية تقوم باستقبال الإشارات من المجالات المغناطيسية للجهاز وفي حالة كانت الإشارة تبين وجود لغم او مادة متفجرة تحت الارض، فإنها ترسل إشارة أخرى الى وحدة المعالجة الفرعية لغرض طرح توقيع بمكان وجود الجسم، وهذا التوقيع عبارة عن الفوسوفور الأحمر المعالج(يعطي توهج مضيئ ليل او نهار للتميز بمكان وجود اللغم.وقد تم تزويد الجهاز بالفوسفور الأصفر المتوهج لغرض ترك توقيع ( لون) في حال تم كشف جسم غريب مجهول البصمة الجزيئية، بالإضافة إلى  تزويد الجهاز  بالفوسفور الأخضر المتوهج ويعمل نفس عملية اللونين الأحمر والاصفر، مهمته تخطيط الأرض الممسوحة. كما زود الجهاز بذاكرة تخزين داخلية تعمل على معالجة البيانات فورية ومن ثم إرسال مباشر للمعلومات عبر هوائي بث، ليتم استقبالها في محطة استقبال في الجوار، بالإمكان معالجة وتنظيف حقول الألغام والمتفجرات مباشرة بسرعة وأمان. تم استحقاق هذا الاختراع بالجائزة الشبه كبرى من المعرض الدولي الكوري للاختراعات kiwei + الجائزة الخاصة من الوفد التيلاندي للمخترعين التايلانديين كمكافئة خاصة خارج نطاق التحكيم. وتعتبر الجهاز المخترع من  بحث الماستر للعام ٢٠١٧ جامعة السلام التابعة ( UNODA) مركز الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح حول حظر الأسلحة النووية.. بإشراف الدكتورة Ana Teresa Dengo، وكانت البداية من  خلال احصاء ودراسة المواد المتفجرة والقابلة للانفجار تحت ظروف معينة، تم تقسيم المركبات الى مجموعات رئيسية ، ومن ثم إلى مجموعات  فرعية حسب تشابه النشاط الكيميائي والمجموعات الوظيفية في المركبات الكيميائية، مع تجهيز خوارزمية خاصة تعمل بالبصمات الجزيئية وربطها بأرقام ذو إشارات معينة. ويعد الاختراع الأول من نوعه لما له من أهمية في خدمة البشرية جمعا والحد من الآثار الكارثية الناتجة عن الألغام وحقول الموت التي تحصد الكثير من الأرواح في مناطق الصراع والحروب ويأتي هذا الاختراع التاريخي   المشرف للمخترعة اليمنية دينا المشهري ضمن رصيدها الحافل بالاختراعات والانجازات والجوائز العالمية وحضورها الكبير والبارز باسم اليمن وسفيرة لبلادها في المحافل الدولية ….

توضيح هام من أقارب الفقيد فضل رمضان

أوضح أقارب الشهيد الاستاذ فضل قاسم رمضان أن ما تناولته بعض الوسائل الاعلامية من أخبار حول وفاته بأنها كانت نتيجة إصابته بطلق ناري قناص، ما هي إلا مجرد تكهنات و لا تستند الى أي مصادر موثوقة أو معلومات من جهة مسئولة، حيث أن الاجراءات والتحريات ما زالت مستمرة حتى يتم كشف مصدر العيار الناري.وقال أقارب الفقيد أن ما ورد في تلك الوسائل مجرد افتراءات عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، وأن الاستاذ فضل رمضان رحمه الله كان حسن السيرة والتعامل مع كل من حوله ولم يكن له أي عداء أو خلاف مع أي شخص أو جهة خلال فترة عمله في مجال الإدارة بشكل عام والمالية على وجه الخصوص والممتدة لأكثر من 30 عام ، محذرين تلك الوسائل استغلال حادثة الفقيد لأي توظيفات سياسية أو كيدية.وأوضح الاستاذ عبده قاسم رمضان _ شقيق الفقيد _ أن سبب الوفاة كانت اثر اصابته بعيار ناري في الساعة الواحدة وخمسين دقيقة تقريبا بعد ظهر يوم الاحد الموافق 16/7/2023 في جولة المدينة في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء بالطريق المحاذي للنفق المؤدي إلى مؤسسة الشيباني، عندما كان مع زملاءه في طريقهم لتناول طعام الغداء حيث دخلت الرصاصة من نافذة السائق واخترقت بطن أخيه من اسفل يسار الصدر (تحت جيب القميص) ما أدى إلى إصابة الطحال والأمعاء والكبد حيث استقرت الرصاصة، وتم إسعافه على الفور إلى المستشفى القريب من الحادثة لمحاولة إنقاذه.وناشد شقيق الشهيد الجهات الأمنية والمختصة بأداء عملها بمهنية ومسئولية واستكمال اجراءات البحث والتحري عن مصدر إطلاق النار أثناء ووقت إصابة أخيه وعدم التساهل مع مثل هذه الأفعال الإجرامية من قبل المواطنين الغير مدركين لعواقب اطلاق النار بشكل عشوائي أو غير ذلك. ودعا أقارب الفقيد كل وسائل االاعلام وكذا الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الى تحري المصداقية وعدم الانجرار خلف المعلومات والاخبار المظللة والكاذبة.مؤكدين تمسكهم بحقهم القانوني بمقاضاة تلك الوسائل التي تبث اخبار كاذبة وعارية عن الصحة، وكذلك مقاضاة الجهات المسئولة اذا ثبت الإهمال واللامبالاة من قبلهم تجاه قضية الشهيد رمضان.وكانت وسائل اعلامية قد زعمت بأن سبب وفاة الاستاذ فضل رمضان نتج عن رصاصة قناص، وهو ما نفاه أقارب الفقيد جملة وتفصيلا، كون الاجراءات لم تكتمل ولم يتم كشف مرتكب هذا العمل حتى اللحظة.

مؤسسة التنمية المستدامة تنظم ورشة لتمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب في صنعاء

عُقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بتمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب، نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة.ويأتي انعقاد الورشة ضمن أنشطة مشروع تمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب المنفذ بالشراكة مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني.وفي افتتاح الورشة التي حضر جانبا منها محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي، الحرص على تحرك القطاع الخاص في تأهيل وتنمية الشباب ودعم مشروع تمكين الشباب اقتصادياً، بما يسهم في إيجاد كادر مدرب ومؤهل في مختلف المجالات.ونوة الهادي بدور مؤسسة التنمية المستدامة وأنشطتها الإيجابية في دعم الشباب وتنمية مهاراتهم، لافتاً إلى أن الشعب اليمني لا يريد مساعدات بقدر ما يحتاج للعلم والتأهيل والتدريب من أجل بناء وتنمية الوطن.وأوضح الهادي أن مسؤولية التأهيل ليست مقتصرة على جهة بذاتها وإنما مسؤولية الدولة والقطاع الخاص ومؤسسة التنمية المستدامة والمنظمات المدنية، مؤكداً استعداد إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة المضي في مشروع التمكين الاقتصادي للشباب، للوصول إلى رؤية موحدة في هذا الجانب.من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة، اسيا المشرقي الى أن الورشة استهدفت 450 شاباً وفتاة في مجالات التجارة الإلكترونية والتسويق الالكتروني وريادة الأعمال.واستعرضت أهداف الورشة، في إيجاد وعرض نماذج جيدة لدخول السوق المحلي من خلال التجارة والتسويق الإلكتروني والتحول الرقمي الذي يعمل العالم في ظله .. مؤكدة سعي مؤسسة التنمية المستدامة لتمكين الشباب اقتصادياً في مجالات يستوعبها السوق المحلي والعالمي من خلال المشاريع التنموية التي تُعد العصب الرئيسي لبناء الوطن عبر الشباب المكون الأساسي.ونوهت بمستوى الشراكة مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والذي سيتم من خلال هذه الشراكة، تحويل المسار الإغاثي إلى عمل تنموي، بما يصب في مصلحة الشعب اليمني، وعمل نموذج رائد للشباب بإيجاد فرص عمل لهم.وعبرت المشرقي عن الفخر والاعتزاز بالشراكة مع مجلس الشؤون الإنسانية والمانحين، في تنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم البلاد، مؤكدة أهمية وضع استراتيجيات من قبل الدولة والقطاع الخاص، والشركات والمنظمات للبدء في تنفيذ مثل هذه المشاريع، باعتبارها نواة حقيقة للتنمية المحلية وإيجاد فرص عمل للشباب وتعزيز الاقتصاد وتحريك عجلة التنمية.وكان عدي الحملي وماهر الرحومي قدماً شرحاً عن فكرة مشروع تمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب، بتأهيل وتدريب الشباب وإكسابهم مهارات ليكونوا منتجين في سوق العمل وتشجيع ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل لهم للحد من البطالة.واستعرضا أهداف المشروع في دعم أنشطة بناء القدرات في مجال التكنولوجيا والتعليم العالي وتطوير الأعمال والمستهدفين من المشروع في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتطوير الأعمال والمهارات المالية.وتم خلال الورشة عرض قصص نجاح لعدد من الشباب والفتيات المستهدفين من المشروع في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وكذا عرض دليل التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وأهميته وأهدافه.

مدارس الجودة الأهلية بمحافظة إب تعلن استكمال كافة التجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد وفق أحدث الوسائل والاساليب التعليمية

اعلنت مجموعة مدارس الجودة الأهلية بمحافظة إب استكمال كافة التجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣_٢٠٢٤ وفق احدث الوسائل والاساليب التعليمية في الجمهورية اليمنية واشارت الدكتورة بهية راجح رئيس مجلس إدارة مدارس الجودة الاهلية في تصريح صحفي الى ان موعد انطلاق العام الدراسي الجديد لهذا العام حسب قرار وزارة التربية والتعليم تزامن مع نقل مبنى الادارة العامة لمدارس الجودة الاهلية آلى منطقة جديدة في محافظة إب ( الجباجب ) والتي تم تزويدها مع فروع المدارس بأحدث الوسائل التعليمية على مستوى اليمن والمنطقة العربية حرصا على إستمرار ريادة مستواها العلمي وتميز اساليبها التعليمية الحديثة لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة منذ المرحلة الأساسية ليكون قادرا على قيادة العملية التنموية والتطوير وتحقيق الازدهار مشيرة إلى أن عملية التطوير للاساليب التعليمية الحديثة في مدارس الجودة الاهلية لم تتوقف منذا تاسيسها حتى اليوم كمنهج واليه عمل متواصل كما حرصت مدارس الجودة الاهلية علي اختيار افضل الكوادر التربوية على مدى عشر سنوات ماضية حتى اليوم مما جعلتها من اهم رواد العمل التربوي في المحافظة كما عبرت راجح عن تقديرها لكافة اوجهة الدعم المعنوي الذي يقدم لها من قبل قيادة وزارة التربية والتعليم بالعاصمة صنعاء ومحافظ محافظة اب اللواء عبدالواحد صلاح ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالدكتور محمد درهم الغزالي مدير مكتب التربيه بالمحافظه ومدير المركز التعليمي الاستاذ عصام البرح والذين ساندوها حتي يتحقق الإستمرار في أداء رسالتها وتطوير دورها التعليمي بكل كفاءة ومقدرة على تحقيق النجاح الدائم والريادة المستمرة وحول الاشكاليات التي ترافقت مع انتقال الادارة العامة لمدارس الجودة الأهلية آلى مقرها الجديد أشارت الدكتورة بهية راجح آلى أن مالك المبنى القديم للمدارس الجودة الاهلية خالف شروط الاتفاق الموقع عليه من قبل الدكتور عبد الملك السقاف و وكيل المحافظة الدكتور قاسم المساوي والذي تم فيه التعهد بعدمفتح المبني كمدرسه او تاجيرها ثم قام بتاجير مقرها القديم لاحدى المدارس الخاصة التي لا تملك حتى تصريح رسمي حسب شكوي المركز التعليمي بهم وجاءت دعوى مدارس الجودة الاهلية عليهم وعلى مالك المبنى القديم المدعو محمد الضوراني نتيجة مخالفتهم للقانون وعدم التزامهم بالاتفاق المبرم بينهم اولا بعدم فتح مدارسه خاصة والالتزام الموقع من قبلهم الذي يمنع التاجير لمدارس اخرى بمدة لا تقل عن ثلاث سنوات وهو ماتم الاتفاق عليه مع المالك بعقود موثقة ومعمدة تم التحايل عليها ومخالفتها بعد الانتقال الى مبنى الادارة الجديدة إضافة إلى عدم إحترام المدرسة المخالفة لاخلاقيات العمل التربوي ومحاولتها اكثر من مره استقطاب بعض الكوادر التعليمية المؤهلة في مدارس الجودة الاهلية لكن هذه المحاولات فشلت بفضل الله تعالى وتعاون مكتب التربيه ومركزها التعليمي واخلاص معلمات مدارس الجودة الاهلية الاتي يؤمن بقداسة وسمو الرسالة التعليمية ورفضن كل الإغراءات المادية التي عرصت عليهن لافته إلى أن إدارة مدارس الجودة ابلغت الاخوة في ادارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بهذه المخالفات ورفعت دعوى قضائية بهذا الخصوص لاستعادة حقوقها وتعويضها عن التكاليف الباهضة التي تحملتها من اجل تجهيز مختلف الوسائل التعليمية وإنشاء مباني ومرافق حديثة في المبنى القديم حرصا على ان تظل العملية التعليمية بعيدا عن اي ممارسات تسي للقطاع التربوي من قبل كيانات غير شرعية ودخيلة على القطاع التربوي

تشخيص حالة نادرة لمرض العقدية الجمجمية العظمية في مركز وطني للطب التشخيصي بصنعاء

https://radiopaedia.org/cases/17101يواصل مركز وطني اسكان بصنعاء تشخيص الحالات النادرة والمرضية، حيث تمكن الاستشاري ا.د. سيف الظفري، استشاري الأشعة في مركز وطني للطب التشخيصي للمرة الثالثة من تشخيص حالة نادرة لمرض العقدية الجمجمية العظمية.و يعد هذا النوع من الأمراض وراثياً، ويؤثر على نمو العظام في الجسم، مما يتسبب في تشوهات في الجمجمة والأسنان والعظام الطويلة.ويتسبب هذا المرض في عدم تكوين أو تشكيل بعض العظام بشكل صحيح، مما يؤدي إلى تأثيرات على الجمجمة والأسنان والعظام الطويلة. ويلاحظ لدى المصابين بالعقدية الجمجمية تأخر في فقدان أسنانهم اللبنية وظهور أسنان دائمة غير متطورة، بالإضافة إلى فروقات في شكل وحجم الأسنان.ويتطلب علاج هذا المرض رعاية طبية مستمرة وشاملة، بما في ذلك تدخل جراحي لتصحيح التشوهات العظمية والأسنان. ويُعزى التشخيص المبكر والإدارة المناسبة إلى تحسين نوعية حياة المرضى المصابين بهذا المرض الذي يعد حالة مزمنة وغير قابلة للشفاء.و تشخيص مثل هذه الحالات النادرة يوفر على المرضى عناء التنقل من مستشفى الى آخر وعناء السفر الى الخارج و يسهل من التعامل مع هذه الحالات بشكل مبكر لتجنب المضاعفات وعلاجها في الوقت المناسب.وتشخيص هذه الحالة النادرة يمثل إضافة هامة للعلم والطب، حيث يمكن أن يساعد في تحسين معرفة الأطباء والمتخصصين حول هذا المرض وطرق علاجه وإدارته. ويعكس هذا التشخيص أهمية الأبحاث العلمية والتقنية في تقديم الرعاية الصحية الشاملة والفعالة للمرضى في جميع أنحاء العالم.

رئيس المجلس السياسي الاعلى يعزي في وفاة الشيخ مبخوت المشرقي

كلف رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط علي القيسي وزير الإدارة المحلية و حمود عباد أمين العاصمة بتقديم واجب العزاء لأسرة فقيد الوطن الشيخ مبخوت ابن يحيى ناصر المشرقي. وخلال ذلك اكدوا على مواقف الفقيد الصلبة بانحيازه إلى الوطن، وعمل على حماية سيادته من أي تدخل خارجي تحت أي مبرر أو مسمى بكل إخلاص وتفاني وحب.و كان الفقيد مدافعا عن الحق وأهله و عن قضايا أمته وحريتها وكرامتها، وعرفته صادعا بالحق لايخاف في الله لومة لائم ،خلال فترة عمله التي قضاها في مجلس الوزراء. والتي تميزت بالعمل بكل أمانه وإخلاص وتفان.وبهذا المصاب الجلل نعزيكم ونعزي أنفسنا وأفراد أسرته الكريمة وجميع آل المشرقي وكل محبيه ومعاريفه ورفقائه في ربوع الجمهورية اليمنية.سائلين الله أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. وأن يلهمكم ويلهمنا جميعاً وأهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.كان في اسقبال المكلفين أولاد فقيد الوطن الشيخ جبران بن مبخوت المشرقي و الشيخ عمار بن مبخوت المشرقي والشيخ حمير بن مبخوت المشرقي والشيخ فهد بن مبخوت المشرقي

يمن موبايل تدشن خدمة الـ VOLTE الجديدة التي انتظرها اليمنيون لسنوات طويله .. تعرف على الخدمة وكيفية الاشتراك فيها

فاست نيوز – صنعاء

أعلنت شركة يمن موبايل، الشركة الوطنية الرائدة في مجال اتصالات وانترنت الهاتف النقال في اليمن، عن إطلاق خدمة جديدة وهي تقنية فولتي (VoLTE) العالمية الحديثة والمتطورة، وذلك في خطوة تعزز من جودة وتجربة الاتصالات لعملائها في البلاد.

تتيح هذه التقنية لعملاء يمن موبايل إجراء مكالمات صوتية بدون تقطعات وبجودة عالية، وذلك باستخدام شبكة الإنترنت عبر تقنية الـ 4G التي توفرها الشركة.

وتدعم تقنية فولتي VoLTE العالمية والمتطورة من يمن موبايل الجوالات الحديثة ويمكن من خلالها نقل الصوت بسرعة فائقة بتقنية الصوت عالي الجودة HD  عبر شبكة الجيل الرابع  LTE مع ميزة تصفح الانترنت واجراء المكالمات في نفس الوقت .

ومن مميزات هذه الخدمة أيضًا انها تدعم تشغيل الاجهزة التي لا تدعم نظام الـ CDMA على شبكة يمن موبايل VoLTE.

كما تعتبر هذه الخدمة من أحدث التقنيات في مجال الاتصالات، وتتمتع بالكثير من المزايا، منها جودة الصوت العالية، وسرعة الاتصالات، وتجربة المستخدم المحسنة، كما أنها توفر الكثير من الشرح للمستخدم، حيث يمكنه تشغيل الخدمة بكل سهولة من خلال ضبط إعدادات الاتصال في هاتفه المحمول.

مراقبون اعتبروا اطلاق يمن موبايل لتقنية فولتي ضربة معلم لبقية المنافسين في سوق الاتصالات المحلية باليمن مؤكدين بأن هذه التقنية ستمكن  الشركة من تشغيل الاجهزة التي لا تدعم نظام الـ  CDMA على شبكة يمن موبايل VoLTE.

وتعمل شركة يمن موبايل على مدار الساعة لتوفير أفضل التقنيات والخدمات لعملائها، وكذلك لتقليل الأعطال والتأخير في الخدمات، وتحسين التجربة العامة للعملاء في اليمن لتؤكد بذلك ريادتها لسوق اتصالات وانترنت الهاتف النقال على مستوى البلاد.