الظلم وانتهاك حقوق المواطن .. قصة علي حمود البليلي وتجاوزات قضائية .. ماهي الاسباب؟!

في قضية تثير الكثير من الجدل وتنتهك حقوق المواطنين، يتعرض المواطن علي حمود البليلي لتجاوزات قضائية واستخدام إجراءات غير قانونية من قبل القاضي (حمدان يعيش) رغم انه قاضي في محكمة بني الحارث الا انه يستغل نفوذه في قضية البليلي التي هي في محكمة همدان كما يعمل على استغلال منصبة وسلطته ومكانته في السلطة القضائية ونفوذه ومعارفه وزملائه ويسخرهم في ظلم المواطنين .. حيث وقد تم حبسه لمدة أربع سنوات في قضية لا يمت لها بصلة، وذلك رغم عدم وجود أي دليل يثبت تورطه في الجريمة المزعومة. المتهم البليلي يواجه على وشك مواجهة حكم بالإعدام، دون أن يرتكب جريمة قتل أو الشروع فيه ضد أي شخص أو المشاركة في أي جريمة مماثلة.تعد هذه القضية مروعة ولافتة للنظر، حيث يتم انتهاك حقوق المواطن وتعريضه لظلم قانوني واضح. فالحق في العدالة والحصول على محاكمة عادلة هو حق أساسي لكل فرد واستخدام إجراءات غير قانونية والاعتماد على أدلة ضعيفة أو عدم وجود أدلة تكفي لإثبات التهمة يشوب الحكم بالشك والظلم.وما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو وجود شهود يؤكدون عدم تواجد البليلي في مسرح الجريمة. فإن تجاهل هذه الشهادات وعدم الأخذ بها يعكس ضعفًا في نظام العدالة ويؤثر سلبًا على سمعة القضاء.من الضروري أن تتم مراجعة هذه القضية بشكل دقيق وعادل، وأن يتم منح البليلي فرصة عادلة للدفاع عن نفسه وتقديم الأدلة التي تثبت براءته كما ينبغي أن يتمتع المواطن بحقه في الحصول على محاكمة عادلة وشفافة، وأن يكون الحكم مبنيًا على أدلة قوية وموثوقة.وتشير هذه القضية إلى ضرورة تعزيز نظام العدالة والقضاء في البلاد، وضمان استقلالية القضاء وتوفير الحماية لحقوق المواطنين كما إن منع حدوث تجاوزات قضائية والعمل بمبدأ الشفافية والعدالة يعزز الثقة في النظام القضائي ويحافظ على سلامة القرارات القضائية.وعلى الجهات المعنية والمسؤولين في النظام القضائي والسلطة القضائية العليا والمنظومة العدلية أن يتدخلوا لإصلاح هذا الظلم وإعادة النظر في الحكم الصادر بحق البليلي كما يجب أن يتم التحقيق في سلوك القاضي وتقييم ممارسته للسلطة القضائية، وذلك لضمان أن هناك إجراءات قانونية تمارس بنزاهة وعدالة.بشكل عام، يجب أن تكون العدالة هدفًا رئيسيًا في أي نظام قضائي، حيث يتم ضمان حقوق المواطنين والحفاظ على سلامة القرارات القضائية. يجب أن يتم معاملة كل متهم بشكل عادل ومنحه فرصة لإثبات براءته أو تقديم الدفاع اللازم.في النهاية، يجب أن تكون العدالة الحقيقية هي المبدأ الذي يستند إليه النظام القضائي، وعلى السلطات المختصة أن تعمل على تصحيح الأخطاء وتوفير العدالة اللازمة في قضية البليلي وغيرها من القضايا المشابهة.والسؤال الملح الذي يطرح نفسه هل عيون القضاء والعدالة نائمه والتفتيش غافل عن مراقبة سير هذه القضية؟!! الكل ينتظر الاجابة.

احتفالية تخرج 350 طالبًا وطالبة من الجامعة اللبنانية

في حدث استثنائي، امتلأت ساحة الجامعة اللبنانية في صنعاء بالحضور لحضور حفل تخرج أكثر من 350 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات. تمت هذه الاحتفالية في الجامعة اللبنانية الدولية في صنعاء وشهدت تكريم الخريجين الذين استحقوا التهنئة على صبرهم ومثابرتهم للوصول إلى هذه المرحلة الناجحة من حياتهم الأكاديمية.حضر الحفل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، الذي قدم التهنئة للخريجين وأشاد بجهودهم وتحملهم للصعوبات في سبيل تحقيق النجاح والانضمام إلى سوق العمل للمساهمة في عملية البناء والتنمية. وأكد الوزير حازب على أن تخرج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات يعكس رسالة قوية بقدرة اليمن على التحمل والتفوق رغم الصعاب.وأشاد وزير التعليم العالي بدور الجامعة اللبنانية في تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال توفير الدعم اللوجستي والاجتماعي للطلاب الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة. كما أقر رئيس الجامعة، الدكتور رضا هزيمة، بالجهود التي بذلتها الجامعة في تقديم الخدمة المجتمعية وتوفير فرص التعليم للطلاب الموهوبين رغم التحديات التي تواجه البلاد.أكد رئيس الجامعة الدكتور رضا هزيمة، حرص الجامعة على تقديم الخدمة المجتمعية ومنح دراسية وتخفيضات للطلاب من ذوي الكفاءات نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.. مشيرا إلى أن الجامعة انتهجت سياسة عدم حرمان أي طالب من الالتحاق بها بسبب العوائق المالية من خلال القيام بدراسة حالته المادية والاجتماعية وتقديم التسهيلات اللازمة له.وفي كلمة الخريجين، عبّروا عن امتنانهم لقادة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على المساعدة والدعم الذي قدموه لهم، وعلى تزويدهم بالمهارات العلمية والعملية اللازمة لمستقبلهم المهني.خلال الحفل، تم تكريم الخريجين بشهادات التقدير. كانت هذه الاحتفالية فرصة للاحتفاء بإنجازات الطلاب وتكريمهم على جهودهم الكبيرة خلال سنوات دراستهم.تعكس هذه الاحتفالية النجاحات العظيمة التي يحققها الطلاب والطالبات في الجامعة اللبنانية، وتعزز الأمل والتفاؤل في المستقبل المشرق للالتعليم العالي في اليمن كما إن تخرج هذه الكوكبة من الخريجين يشكل رسالة قوية عن إصرار الشباب اليمني على التعليم والتفوق رغم الصعاب التي تواجههم.تجدر الإشارة إلى أن الجامعة اللبنانية تلعب دورًا مهمًا في المجتمع من خلال توفير الدعم اللازم ومساعدة الطلاب ذوي الكفاءات، وذلك لتجاوز العقبات المالية التي يواجهها الطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها الوطن.كما يمكن القول إن حفل التخرج الذي أقامته الجامعة اللبنانية الدولية في صنعاء لتكريم 350 طالبًا وطالبة كان مناسبة استثنائية تعكس الإرادة والتفاني والنجاح الذي يحققه الشباب اليمني في مجال التعليم العالي و إن هذا الاحتفال يجسد فعليا قدرة الجامعة وطلابها على التحمل والتفوق رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد.

قناة السعيدة تحصل على حق البث الحصري لمباريات منتخبنا الأولمبي تحت سن 23 في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا وأولمبياد باريس 2024

حصلت  قناة السعيدة الفضائية على حق البث الحصري في الوطن العربي لنقل مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا تحت سن 23 وأولمبياد باريس 2024. تقام هذه المباريات حاليًا في فيتنام، بمشاركة  منتخبنا الأولمبي تحت سن 23 وفي اول لقاء له فاز منتخبنا الاولمبي على نظيره السنغافوري 3-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في دولة قطر.وأوضح مختار القدسي، المدير التنفيذي لقناة السعيدة، بأن القناة ستقوم بنقل المباريات حصريًا في اليمن عبر البث الفضائي والرقمي على  صفحاتها في  مواقع التواصل الاجتماعي. وتتضمن المباريات لقاء منتخبنا القادم مع منتخب فيتنام يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، ومنتخب غوام يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023.وتتمنى قيادة قناة السعيدة الفضائية التوفيق لمنتخبنا الأولمبي والفوز  والعودة منتصرا  في جميع المباريات وتأهله في البطولة.

غداً الخميس .. فقيد الوطن الشيخ علي أحمد دغسان يودع بمراسم تشييع مهيبة في صعدة

يقام يوم غدٍ الخميس مراسم تشييع مهيبة ومؤثرة، لفقيد الوطن الشيخ علي أحمد دغسان، رجل الأعمال البارز والشخصية الوطنية المرموقة. ومن المقرر أن يحضر الجنازة جمعٌ غفير من الأهل والأصدقاء والمحبين الذين سيأتون لوداع الفقيد والتعبير عن تقديرهم واحترامهم لمسيرته الحافلة بالإنجازات والخدمة الوطنية.وتحدث الشيخ دغسان أحمد دغسان، أخ الفقيد، في تصريح صحفي حيث أكد أن الفقيد كان شخصية قوية ومحبوبة في الوطن، وأشار إلى صفاته الحميدة وحبه العميق للخير والتطوع. وأشاد بتفانيه وتفانيه في خدمة المجتمع والوطن، مشيراً إلى أنه كان من الأوائل في الدفاع عن الوطن ومصالحه الوطنية. وأضاف الشيخ دغسان أن الفقيد سيظل في ذاكرة الجميع بمواقفه الوطنية الخالدة وبإسهاماته في تعزيز التنمية والازدهار الوطني.وكان الشيخ دغسان أحمد دغسان قد أعرب في بداية حديثه عن حزنه العميق لفقدان الشيخ علي أحمد دغسان، الرجل الوطني الذي كرس حياته لخدمة الوطن ورفعته. حيث قال كان شقيقي شخصية استثنائية، ملهمة ومحبوبة في قلوب الناس. لقد ترك بصمة عميقة في قلوبنا وفي تاريخ وطننا.وقال أيضاً “: نتذكره بفخر كرجل يعمل بلا كلل لتحقيق التقدم والازدهار لوطننا الحبيب. سنواصل إرثه ونحافظ على رؤيته وقيمه، ونواصل العمل من أجل الخير والرخاء للجميع. إنا لله وإنا إليه راجعون.”وفيما يتعلق بمراسم الدفن، أعلن الشيخ دغسان أن جثمان الفقيد سيتم دفنه يوم الخميس في قرية صبر عزلة بني معاذ بمديرية سحار في محافظة صعده، التي تعد مسقط رأسه ومحل أصوله العائلية. من المتوقع أن يشارك في مراسم التشييع والدفن عدد كبير من الأهالي والأقارب والمحبين الذين يرغبون في توديع الفقيد وتجسيد احترامهم له وتقديراً لمسيرته الحافلة بالإنجازات .ترك الفقيد وراءه إرثاً كبيراً في مجال الأعمال والتنمية الاقتصادية والخدمات الوطنية، حيث كان يعتبر رمزاً للنجاح والمثابرة. وبعد مراسيم الدفن سيتلقى عائلة الفقيد وأقرباؤه وأصدقاؤه العزاء من العديد من الشخصيات البارزة والمعروفة في المجتمع، الذين أعربوا عن حزنهم الشديد وفقدانهم لشخصية محترمة ومؤثرة.رحيل الشيخ علي أحمد دغسان خسارة كبيرة للوطن، وسيبقى ذكراه حاضراً في قلوب الناس وفي سجلات التاريخ. ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله ومحبيه الصبر والسلامة.

شركاء للخراب الشامل

عبد الرحمن المحمدي

ايش الحكاية يا وزير الاشغال العامة؟ لماذا توقفت اللجنة الاصلية واللجان الفرعية التي شكلتها انت لاستلام مكاتب الوزارة في الأمانة والمحافظات عقب الاتفاق بين وبين وزير الإدارة المحلية؟ وهل صحيح انك تنازلت عن 30% من إيرادات الوزارة والتي تم الاتفاق عليها في محضر الاتفاق بينكم وبين وزير الإدارة المحلية واكتفيت ب 10% فقط؟كان فريق الوزارة بمعية المستشار قد حققوا خلال عشرة اشهر خطوات جبارة بشأن استعادة الوزارة لمكاتبها في الأمانة والمحافظات بعد عقدين من بسط وزارة الإدارة المحلية علي مكاتب الوزارة وايراداتها.. واليوم تنقلب انت علي مخرجات الاتفاق المبرم بين وزارتكم ووزارة الإدارة المحلية.. ما الذي تغيير يا ترى؟ لماذا كنت البيدق المدمر بعد ان كنت الوزير الطامح لتفعيل الوزارة التي تعيش أسوأ مراحلها.. في ظل افتقار كوادر الوزارة من مهندسين وعباقرة لما يسد رمقهم في أيام الحرب والحصار والتي ما تزال مستمرة؟ التفاؤل الذي ولد مع مبشرات التحرك الإيجابي في وزارتكم الموقرة لاستعادة ما سلب منكم, اصطدم بموقفك الأخير الذي خذل الجميع بمن فيهم المواطنين الذين اعتقدوا ان الوزارة في طريق التصحيح والتصويب والتطوير بعد ان عرفت بوزارة النصب والنهب في الوعي الشعبي نتيجة سلوك موظفي مكاتبكم المسعورين فوق المواطن..يبدوا ان الوزير “المغلوب مطلقا” والذي ظهر في بداية حرب التصحيح في الوزارة متخندقا في جبهة التفعيل والتشغيل للوزارة لكن الحقيقة اليوم مغايرة تماما فالرجل يلعب دور البرادعي .. حيث يظهر مع الشرفاء في معركة استرداد الوزارة المختطفة والمدمرة فيما يقف في خاتمة المطاف وعند قطف الثمار في جبهة التعطيل والتقسيم.. المطلوب اليوم تحرك قيادة الثورة والدولة لردع المتلاعبين بمؤسسات الدولة ومصالح المجتمع.. والتعاطي بقوة مع الشركاء الذين ما يزالون يدمرون المؤسسات الرسمية لأثارة الكراهية والحقد والسخط الشعبي ضد قيادة الأنصار, لتحقيق مكاسب حزبية وخاصة علي حساب بلد وثورة ودولة.. فهل من مغير لوقف المؤامرة؟

برلماني مؤتمري يكشف جزءًا من أملاك الشعب التي يستحوذ عليها حزب المؤتمر”

كشف الدكتور علي الزنم، البرلماني التابع لحزب المؤتمر الشعبي العام، في مقال له عن جزء من الأملاك التي يستحوذ عليها حزب المؤتمر، وسط اتهاماته لبعض قادة الحزب ونواب البرلمان التابعين له بالمزايدة وتحريض الرأي العام ضد حكومة صنعاء وتحميلها مسؤولية انقطاع المرتبات. وأعرب الزنم عن استعداده لمناقشة أي ردود فعل منطقية أو توضيحات تتعلق بالمعلومات التي ينشرها بشأن أملاك حزب المؤتمر.وفقًا لما نشره الزنم في مقاله، يستحوذ حزب المؤتمر الشعبي العام على نسبة كبيرة من مفاصل الدولة وقياداتها، حيث يمتلك مرافق وزارات ومقار المجالس المحلية وبعض الأسواق المركزية. ولا يقتصر امتلاك الحزب على القطاع العام فحسب، بل يشمل أيضًا استثمارات في القطاع الخاص داخل اليمن وخارجها.وأكد الزنم على ضرورة أن يكون حزب المؤتمر قدوة ومثالًا يحتذى به، من خلال تقديم موازناته وحساباته الختامية والكشف عن ممتلكاته وفقًا للقانون. ودعا إلى ضرورة الشفافية والمساءلة للحفاظ على مصالح الشعب وتعزيز الثقة في العمل السياسي والحكومي.وقال الزنم، وهو رئيس لجنة العلاقات الخارجية لليمن وشؤون المغتربين داخل البرلمان، في مقال له نشره على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، إن ما سينشره من معلومات هي فقط للتوضيح “كي نحمي بلدنا من المزايدين والمتاجرين بأوجاع الشعب وآلامه، مؤكداً استعداده مناقشة أي ردود منطقية أو تصويبات وتوضيحات على ما سينشره من معلومات تتعلق بأملاك حزب المؤتمر التي تعتبر أملاكاً للشعب اليمني وأن المؤتمر اكتسبها بالقوة وبالاستيلاء وهي حالياً ملك خاص بالمؤتمر معظمها عقارات تم تأجيرها منذ عهد نظام علي عبدالله صالح لمؤسسات الدولة الرسمية.وتحت عنوان (أموال الشعب المنهوبة) نشر الدكتور الزنم العديد من النقاط هنا نصها : – المؤتمر الشعبي العام ظل حزبا حاكما منفردا قبل 2011م، وصار مشاركا بـ 50% منذ 2012م، والآن مشارك بـ 50% في الحكومة منذ 2016م.– ما يزال المؤتمر الشعبي العام، يستحوذ على 70% من مفاصل الدولة، وقيادات مؤسساتها، من مدراء عموم وما تحت وما فوق من المناصب .– معظم مرافق مؤسسات الدولة بما فيها وزارات مؤجرة من المؤتمر الشعبي للدولة (وزارة الشؤون القانونية، مثالا لا حصرا).– معظم مقرات المجالس المحلية للمديريات، مؤجرة من المؤتمر الشعبي العام (مبنى ديوان محافظة الحديدة، مثالا لا حصرا)– غالبية الأسواق المركزية يملكها المؤتمر الشعبي العام، بما فيها رصيف حاويات ميناء الحديدة، مؤجر للدولة من المؤتمر الشعبي العام !!– استثمارات القطاعين العام والمختلط في البلاد ومنها بنسبة تبدأ من ١٠% إلى ٥٠% يملكها المؤتمر الشعبي العام (شركة يمن موبايل، شركة سبأ فون، … الخ)– عدد كبير من استثمارات القطاع الخاص العقارية في الداخل والخارج يملكها المؤتمر الشعبي العام (أبراج سكنية في مصر والإمارات وغيرها من الدول ويقال أيضا في أثيوبيا ).– استثمارات عقارية بواجهة شركات خارجية يشارك المؤتمر الشعبي العام في بعضها بصفته وبعضها بأسماء قياداته (الشركة الكويتية مثالا وغيرها)..طبعا لم نذكر الأراضي التي بحاجة إلى أفراد موضوع مستقل فقط كمثال بيع أرضية الروضة بصنعاء بقرابة ١٣ مليار ريال فقط ويقلك أين الراتب ونحن نقول أين الراتب وأين أموال الشعب .– هذه الإيرادات الهائلة وغيرها الكثير وتعد أموال عامة وفقا لقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية رقم (66) لسنة 1991م وتحديدا المادة( 27 ).مختتماً مقاله بالقول “كل هذه الأموال والإيرادات يستحوذ عليها المؤتمر الشعبي العام، ويأتي يطالب بموازنة الدولة وهو جزء منها ومن باب أولى يقدم المؤتمر موازناته وحساباته الختامية وكل ممتلكاته وفقا للقانون المشار إليه آنفا كي يكون قدوه وبعدين لكل حدث حديث”.

منى تدشن افتتاح المبنى الجديد لمدرسة الرسول الأعظم في عرة همدان بصنعاء

تزامنًا مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، شهد حي النخيل في قرية عرة همدان بمحافظة صنعاء احتفالًا مبهجاً بمناسبة افتتاح المبنى الجديد لمدرسة الرسول الأعظم الأساسية. يأتي هذا الافتتاح ضمن مشروع تحسين وصول جودة التعليم في المناطق النائية، ويستهدف الأطفال المتضررين في منطقة العذرة بحي النخيل في قرية عرة همدان شمال العاصمة صنعاء.وفي احتفالية افتتاح المشروع الذي تقدمت بتمويله منظمة “منى” والتي شهدت حضورًا جماهيريًا ورسميًا مهمًا. وبالتزامن مع هذا الحدث، انبثقت فرحة غامرة من قلوب أولياء الأمور والطلاب والطالبات الذين عانوا من قلة فرص التعليم في تلك المنطقة. ويُعتبر هذا المشروع الأمل الذي طال انتظاره لهؤلاء الطلاب، إذ قد خلت المنطقة من مدارس حكومية مؤهلة ومجهزة لسنوات طويلة.وتم افتتاح المبنى الجديد للمدرسة بحضور محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ، بالإضافة إلى حضور جماهيري ورسمي واسع. يتضمن المشروع مبنى المدرسة، الذي تم تنفيذه بالتنسيق مع مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عدة فصول دراسية مجهزة بالكامل وملحقاتها.وتتكون المدرسة التي مولت بنائها وتأثيثها منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية ( منى) بإشراف الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومكتب التربية بالمحافظة، من عدة فصول دراسية مع المرافق، بالإضافة إلى مبنى الإدارة وغرفة الحارس والبوفيه ودورات المياه، بتكلفة إجمالية 146 ألف دولار.وخلال الافتتاح، اعتبر محافظ صنعاء ، افتتاح المبني الجديد لمدرسة الرسول الأعظم حدثا مهما كونه ينسجم مع توجهات الدولة الداعمة التعليم.وقال ” لأول مرة سوف يدرس أبناء منطقة عرة همدان في مدرسة نموذجية تتوفر فيها كافة معايير البيئة التعليمية المناسبة و مزودة بالأثاث المدرسي الجديد”.ودعا المحافظ الهادي كافة المنظمات الدولية والمحلية إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تركز على التعليم لما لها من أهمية في النهوض باليمن وتنميته وتطويره .فيما أشار نائب وزير التربية إلى الحاجة لمثل هذه المشاريع ذات الأثر التنموي المستمر ، مشيدا بجهود منظمة” منى” في دعم العملية التعليمية في اليمن .وخلال الإفتتاح بحضور وكيلي وزارة التربية والتعليم زياد الرفيق وصادق الرشا ، ومدير مديرية همدان جبران غوبر، أكد مدير التربية بالمحافظة هادي عمار أن افتتاح مدرسة الرسول الأعظم بحلتها الجديدة ستسهم في رفع مستوى العملية التعليمية بالمحافظة والنهوض بها.بدوره أوضح مدير المنظمات والشركاء المحليين بالأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبد السلام النواب، أن مشروع مبنى المدرسة الجديدة في عرة همدان محافظة صنعاء بدء فكرة وبفضل الله وتوفيقه وتوفر النوايا ، أصبح اليوم حقيقة على أرض الواقع .وخلال مراسم الافتتاح، أكد رئيس منظمة “منى”، فاتك الرديني، على أهمية هذا الافتتاح ومساهمته في تحسين وصول وجودة التعليم في المناطق النائية للأطفال المتضررين. وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من بناء هذه المدرسة وافتتاحها اليوم هو تشجيع الطلاب على الالتحاق بالمدارس، وأوضح أن المدرسة تم تمويلها ذاتيًا من خلال جهود المنظمة في جمع التبرعات.وأشار، رئيس منظمة “منى ” فاتك الرديني، أهمية إنشاء المدرسة ، كونها تأتي في إطار تحسين وصول وجودة التعليم للطلاب في المناطق المتضررة والنائية، لافتا إلى أن الهدف من هذا المشروع هو التخفيف من معاناة الطلاب في هذه المنطقة وتحفيزهم علي مواصلة التعليم من خلال توفير مدرسة تتوفر فيها معايير وشروط البيئة التعليمية المناسبة.وبين الرديني ان المبنى الجديد للمدرسة الذي تم تجهيزه بـ 90 كرسي مزدوج وست سبورات واذاعة مدرسية ومنظومة طاقة شمسية متكاملة ومكتب وكرسي اداري وطاولة اجتماعات مع 10 كراسي، بتمويل ذاتي من المنظمة، يعتبر واحدا من المشاريع التي حرصت المنظمة على تنفيذها في قطاع التعليم باعتباره أحد قطاعات العمل الانساني ، وفقا لمقتضيات خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن .من جانبهم، عبر الطلاب والطالبات عن فرحتهم الغامرة بالمبنى الجديد لمدرسة الرسول الأعظم. وأعربوا عن ثقتهم في أن هذا الافتتاح سيسهم بشكل كبير في تحسين عملية التعليم وتحصيلهم العلمي. كما قدّموا شكرهم وامتنانهم للقائمين على دعم وتجهيز المبنى الجديد، وعلى رأسهم منظمة “منى”.تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية التعليمية في المناطق النائية، وتوفير فرص التعليم للأطفال المحرومين. فقد كانوا يعانون من صعوبات كبيرة في الوصول إلى التعليم الجيد، وكانت البنية التحتية التعليمية غير موجودة بشكل كامل في تلك المنطقة.ومن المتوقع أن يكون لافتتاح مدرسة الرسول الأعظم تأثير إيجابي كبير على المجتمع المحلي في حي النخيل. حيث ستوفر المدرسة بيئة تعليمية مناسبة ومحفزة، وستعزز الوعي التعليمي لدى الأطفال والشباب. كما ستساهم في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة، من خلال تأهيل الأجيال القادمة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق التقدم والازدهار.كما يعد افتتاح مدرسة الرسول الأعظم في حي النخيل بمحافظة صنعاء مناسبة فريدة ومميزة . كونها خطوة جديدة نحو بناء مستقبل أفضل للأطفال في المناطق النائية، وتعزيز قدراتهم وفرصهم التعليمية. ومن المؤمل أن تستمر جهود المنظمة والجهات المعنية في توفير التعليم الجيد وتحسين البنية التحتية التعليمية في المناطق النائية لضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وزير التعليم العالي يكرم جامعة الحكمة كأول جامعة يمنية تصدر شهادات الخريجين بعد تعميدها من الوزارة لعدد 567 طالباً وطالبة

كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الحكمة ، بشهادة شكر وتقدير ، باعتبارها أول جامعة يمنية تصدر شهادات الخريجين للعام 2022-2023م .وفي حفل التكريم قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب ونائبه الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص بتسليم شهادة الشكر والتقدير لرئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر ورئيس الجامعة الدكتور مختار دائل بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي .وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة الحكمة تعد أول جامعة على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن توزع شهادة التخرج المعمدة والمصادقة عليها من قبل الوزارة لعدد 567 خريجاً وخريجة في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والإنسانية من مركزها الرئيسي بذمار وفرعها بصنعاء للعام الجامعي 2022- 2023م.وأشار وزير التعليم العالي حسين حازب أن منح الجامعة شهادة شكر وتقدير يرجع إلى كونها أول جامعة ترفع للوزارة بوثائق الطلبة من خريجي 2022-2023م للمصادقة عليها تنفيذاً للتعميم الوزاري الصادر برقم 972 بتاريخ 15 أكتوبر 2019م المتضمن الأمر بإصدار وثائق الطلبة الخريجين واستكمال إجراءات المصادقة عليها خلال مدة لاتزيد عن ثلاثة أشهر من بعد التخرج.وقال حازب :” مخاطباً قيادة الجامعة أن الوزارة تمنحكم وجامعتكم هذه الشهادة نظير حرصكم والتزامكم الملموس بتنفيذ توجيهات الوزارة والرفع بوثائق التخرج للطلبة خلال الفترة المحددة . ووجه الوزير حازب الشكر والتقدير ايضاً لفريق العمل الخاص بالجامعة كلٍ باسمه وصفته على اهتمامهم الكبير وجهودهم المبذولة في سرعة إنجاز الوثائق لهذه الكوكبة من الخريجين لعدد 567 طالبة وطالبة.. مشيداً بجهود طاقم الوزارة في قطاع التعليم والإدارة العامة للتصديقات والمعادلات على إنجازها هذا المجهود الكبير في تعميد ومصادقة هذه الكمية من شهادات التخرج لجامعة الحكمة خلال فترة قياسية .وأعرب وزير التعليم العالي عن أمله بأن يكون هذا الإنجاز بداية للإنجازات المتميزة في بقية أنشطة الجامعة والتزاماتها وبما ينعكس أثر ذلك بشكل إيجابي على سمعة التعليم العالي والجامعة ومنتسبيها “. من جانبهما ثمن رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صلاح مسفر ، ورئيس الجامعة الدكتور مختار دائل هذه اللفتة الكريمة من وزارة التعليم العالي لتكريم الجامعة بشهادة شكر وتقدير على إنجازها تعميد وتسليم شهادات التخرج للطلبة الخريجين للعام 2022-2023م بعد المصادقة عليها من الوزارة خلال فترة قياسية .وأكدا حرص جامعة الحكمة واستشعارها المسئولية للإسهام في بناء ونهضة الوطن من خلال إعداد اجيال متسلحة بقوة العلم والعمل وصقل شخصياتهم وتوجيه طاقاتهم نحو البناء والتنمية .. موضحا أن بناء الأوطان والحضارات وصولاً لاستخلاف الأرض وتنمية الإنسان واستثماره لقيادة الأمة يبدأ من إعداد الشباب المتسلحين بالقيم والمبادئ والأخلاق والتفوق العلمي والمعرفي والقيادة الحكيمة.واشار الدكتور مسفر والدكتور دائل إلى حرص الجامعة على توفير التعليم الجامعي المتميز وإعداد أجيال من الخريجين المتميزين في مختلف المجالات والسعي نحو التطوير والتحديث الأكاديمي والبرامجي والتعليمي والتوسع في البنية التحتية والمعامل والتجهيزات التقنية وفقاً لمتطلبات المعايير الأكاديمية المحلية والدولية .حضر حفل التسليم عميد الشئون الأكاديمية بالجامعة الدكتور رشاد علي ثابت ، وعمداء الكليات وؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تدشين دوري يمن موبايل الكروي بنسخته التاسعة

دشنت عصر اليوم بصنعاء منافسات دوري يمن موبايل الداخلي لكرة القدم السباعية، بنسخته التاسعة، والذي يقام تحت شعار “روح واحدة… فريق واحد”، وتنظمه الشركة بمشاركة أكثر من 100 موظفاً يمثلون ثمان فرق ،تم توزيعهم على مجموعتين ..ضمت المجموعة الأولى فرق (المبيعات،المشتريات والمخازن، المواردالبشرية والخدمات، الفريق التقني).اما المجموعة الثانية فضمت فرق (الفريق التنفيذي، الفريق المالي،الفريق الهندسي، خدمة العملاء ).وفي حفل التدشين الذي حضره المدير العام التنفيذي للشركة المهندس عامر هزاع أوضح أن هذه النسخة ستكون أروع من سابقاتها مشيراً الى أن الجميع على قلب رجل واحد لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة للشركة. وتابع… نحن سعداء جدا للموظفين بهذا النشاط الذي يخرج الطاقات السلبية ويشعل المنافسة الشريفة بينهم معتبرا أن هذا النشاط هو الاستثناء الجميل لهذه الشركة والذي من خلاله إبراز الجانب الرياضي لأبناء هذه الشركة الرائدة في مجال الإتصالات. وقال أيضاً : نحن دائماً في خدمة منتسبي هذا الكيان الذي أصبح يشار إليه بالبنان وهو كيان يمن موبايل الذي صار إسماً يتردد صداه في كل ارجاء الوطن. وانطلقت اليوم منافسات البطولة على ملعب النادي الترفيهي بإقامة مباريات الجولة الأولى والتي شهد أربع لقاءات ،على مستوى المجموعتين وأسفرت عن ثلاثة إنتصارات وتعادللقاءت المجموعة الأولى حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لقاء فريقا المبيعات مع المشتريات والمخازن في المباراة الاولى، سجل للمبيعات علي النويرة، وعلي المسوري للمشتريات .وفي المباراة الثانية لذات المجموعة تفوق الفريق التقني على فريق الموارد البشرية بأربعة أهداف لهدفين ،سجل رباعيةالتقني هشام درهم هدفان، وسليم الذرحانيوهاني غليس ،وسجل للموارد هاني العدوفي وعلي الورقي .وفي مباريات المجموعة الثانية حقق الفريق الهندسي فوزا مريحا على منافسه خدمة العملاء بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع ياسر جسار “هدفان” وأكرم الفراص.وفي المباراة الثانية لذات المجموعة أمطر الفريق المالي خصمه الفريق التنفيذي بستة أهداف نظيفة جاءت بإمضاء عمار العقيلي هاتريك.. ثلاثة أهداف، أكرم البشيري ، محمد الدميني هدفان. حضر التدشين الأخوة مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي الدكتور المهندس محمد المضواحي، ومدير ادارة شؤون الشركة الاستاذ عبدالجبار البدوي ، ومدير ادارة المشتريات والمخازن الاستاذ محمد علي صعترة ، ومدير ادارة تقنية المعلومات المهندس مراد الزريقي وعدد من قيادات الشركة وجمع غفير من الجماهير الرياضية ،ومحبي وعشاق اللعبة.

محكمة استئناف امانة العاصمة صنعاء تويد حكم الاعدام للقاتل عمار زهره في قضية قتل والده و أخيه و زوجة والده

أصدرت الشعبة الجزائية الثالثة بمحكمة استئناف امانة العاصمة اليوم ١٣ صفر ١٤٤٥هـ الموافق م 29/08/2023 برئاسة فضيلة القاضي محمد علي العامري حكمها في قضية قتل الأستاذ عبدالعزيز علي زهره وزوجته و أبنه بشير وقد قضى منطوق الحكم بالقصاص حدًا وتعزيرًا للمدان عمار زهرة تأييدًا للحكم الابتدائي بجريمة قتله عمداً لوالده واخيه وزوجة والده. ياتي ذلك في سابقة اعتبرها المهتمين بالايجابية كونها جريمة مروعة هزت الشارع اليمني حيث أصدرت محكمة الاستئناف الشعبة الثالثة حكمها في القضية الجنائية الجسيمة والمتهم فيها عمار عبدالعزيز زهره.وقضى منطوق الحكم بإعدام المتهم قصاصًا و تعزيرًا نظرا لإن المتهم ارتكب القتل بطريقة وحشية وقتل أكثر من شخصين تطبيقا للمادة 234 من قانون العقوبات اليمني.