وزير التعليم العالي يدشن مسابقة لمبدعي ومطوري قوقل اليمن

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم مسابقة “هاكاثون الأمل” لمبدعي ومطوري قوقل اليمن، ينظمها في أسبوع نادي طلبة مطوري قوقل بالجامعة الوطنية.تهدف المسابقة بمشاركة أكثر من 230 طالباً وطالبة من قسم الحاسوب وتقنية المعلومات من مختلف الجامعات اليمنية إلى المنافسة في تقديم حلول وابتكارات إبداعية لمطوري قوقل وإجراء التصفيات لاختيار أفضل المشاريع وترشيحها للمشاركة في مسابقة مطوري قوقل” تحدي الحلول” العالمية التي تنظمها شركة قوقل في 17 مارس المقبل.وأشاد وزير التعليم العالي بمبادرة الجامعة الوطنية في تبني المسابقة التي تضم طلبة مطوري قوقل في الجامعات اليمنية وتوفير الأجواء الملائمة لإجراء المنافسة والتصفيات عبر لجان التحكيم العلمية.وأشار إلى أن المسابقات العلمية تترجم توجيهات المجلس السياسي الأعلى ومضامين الرؤية الوطنية للاهتمام بالإبداع والابتكار والبحث العلمي وتحفيز الطلبة على تقديم مشاريع تسهم في حل المشاكل التنموية.وحث الوزير حازب الطلبة على الاستفادة من الخبرات العالمية في البحث العلمي والتطور التكنولوجي وتسخيرها لصالح البلد مع ما يتوافق مع الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.ونوه بشراكة الجامعات اليمنية مع نظيراتها العربية والدولية وثمار ذلك التعاون على الارتقاء بمستوى التعليم وتجويد مخرجاته على الصعيد المحلي.وفي الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، وممثلو هيئة الابتكار ونقابة تكنولوجيا المعلومات، أوضح رئيس الجامعة الوطنية الدكتور فتحي شروان وعميد كلية العلوم والهندسة الدكتور نجران الدولة، أن الهاكاثون حدث عالمي لمبرمجي ومطوري الحاسوب ومصميي الجرافيك والواجهات والعمل على تطوير البرمجيات.واعتبرا هاكاثون الأمل، الذي تنظمه كلية العلوم والهندسة بالجامعة بالتعاون مع نادي مطوري قوقل، أول مسابقة علمية على مستوى اليمن في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية والعلمية بالجامعة وذلك في  إطار والحرص على المشاركة في المسابقات الوطنية لمشاريع التخرج التي حصلت الجامعة على خمس جوائز خلال العام الماضي وتنفيذاً لخطوات الوزارة التي انتهجتها لمواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات.وأكد الدكتور شروان والدكتور نجران أن الفعالية تتزامن مع الذكرى السنوية للرئيس للشهيد الصماد وتقديم العرفان والوفاء لمشروعه النهضوي “يد تحمي .. ويد تبني” والسير على دربه في الصمود والثبات.بدوره استعرض مسؤول نادي طلبة مطوري قوقل بالجامعة محمد مراد، وعن المشاركين رامي حسن، فكرة وأهداف المسابقة المعرفية والتثقفية وارتباطها في تحقيق أهداف الألفية والتنمية المستدامة وفي مقدمتها مكافحة الفقر والعمل الانساني واحتضان الأفكار والحلول الإبداعية المبتكرة وتطويرها وتحويلها إلى مشاريع تخدم المجتمع والتنمية.وأكدا أن المسابقة ستتضمن إقامة دورات وورش تدريبية متنوعة لتقنيات قوقل على مدى اسبوع يتلقى فيها المشاركون مهارات تقنيات قوقل وتحليل وتصميم قواعد البيانات والواجهات والذكاء الاصطناعي وكيفية تنفيذها عبر لغة ” جافا أف اكس ” .إلى ذلك افتتح وزير التعليم العالي، معرض الرسومات والمشاريع البرمجية والإبداعية لطلبة المستوى الرابع في كلية العلوم والهندسة بالجامعة.

قبائل ال المنيفي تناشد السيد القائد ورئيس المجلس السياسي الأعلى تنفيذ حكم القصاص بقاتل ابنهم

ناشدت قبائل ال المنيفي السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بتنفيذ حكم القصاص الشرعي الصادر بحق المحكوم عليه/ محمد عبده مثنى اليباري والذي أقدم على قتل المجني عليه/ توفيق قائد محمد المنيفي وذلك بموجب الأحكام القضائية كما هو مبين وثابت في ملف القضية رقم (م 2008/ 17 ) والمصادق عليه من المجلس السياسي الأعلى برئاسة الرئيس مهدي المشاط برقم (200) وتاريخ ( 25/5/1444)هجريةواشارت قبائل ال المنيفي في مناشدتها خلال وقفة لهم بمحافظة إب إلى انه كان مقررا تنفيذ حكم الإعدام بتاريخ 4/7/1444 للهجرة وتم تأجل التنفيذ أكثر من مرة دون أسباب تذكر وإنما هو تأجيل بغرض التسويف والمماطلة ومحاولات نافذين كما يبدو الحيلولة دون تطبيق شرع الله الذي بين في كتابه العزيز أن القصاص حياة فقال عز وجل ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) وأكد ال المنيفي عبر وقفاتهم الاحتجاجية المتكررة بمحافظة اب أنهم لن يتنازلوا عن دم ابنهم توفيق المقتول غدرا وأنهم مصرون على تطبيق القصاص ففي ذلك شفاء لصدور اهل المقتول الذين نالهم الحزن والألم والقهر منذ مقتل ابنهم توفيق.. مؤكدين على استمرارهم بالاعتصام والاحتجاج والتظاهر حتى تنفيذ حكم القصاص بالقاتل منددين بالحملات التي تحاول حرف القضية عن مسارها وتخليص القاتل من جرمه لما لذلك من آثار سيئة في تضليل سير العدالة التي يفترض ان تحكم حياة الناس لينتشر الأمن ويسود السلم الاجتماعي ويعم الجميع في ظل دولة يشعر جميع أهلها بالطمأنينة بالقانون وعدالته ..

الهيئة العامة للزكاة بعمران تدشن الزكاة العينية لأكثر من 15 ألف أسرة مستفيدة

عمران ـ عبداللطيف مقحط

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران الاربعاء زكاة الحبوب لـ” 1500″ أسرة فقيرة ، وخلال التدشين ، أكد الاستاذ علي السقاف وكيل الهيئة العامة للزكاة على أهمية وعظمة الركن الثالث من أركان الإسلام وعظمة الزكاة في الكميات التي تتوفر من هذا الجزء الذي خصصه الله تعالى للفقراء والمساكين، وقال السقاف في تصريح خاص ، أن الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران بمديرية عيال يزيد بمنطقة “جوب” دشنت الزكاة العينية في المحافظة لأكثر من 15 ألف أسرة مستفيدة ، مشيرا إلى أن هذا سيسد حاجة عدد كبير منهم ، وأشاد السقاف بمكتب المحافظة على الجهود المبذولة وبأصحاب الأموال الذين أخرجوا زكاتهم ، داعيا الذين لم يخرجوا الزكاة إلى المبادرة والمسارعة في الإخراج ، موضحا أن هذا الركن العظيم وهذه الزكاة هي بفضل الله وبفضل دماء الشهداء والمسيرة القرآنية والقيادة الربانية. من جانبه، قال الاستاذ محمد الشهراني مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بعمران أنه رغم قلة الأمطار التي هطلت في نهاية السنة الماضية،إلا أنه بفضل الله وكرمة تم تدشين الزكاة للحبوب لـ”15000 ” أسرة فقيرة ، مضيفا أن الهيئة العامة للزكاة تعمل بشكل مستمر وليس لها إستراحة فهناك مشاريع داعمة للفقراء والغارمين وغيرها فالمصارف المركزية من ضمنها الغارمين التي مر عليها أسبوعين ،مشيرا إلى أنه في الأيام القادمة بشهر رمضان ستوزع الفطرة (رحماء بينهم) وقبلها الغارمين (العرس الجماعي)، فالهيئة ليست متوقفة وليس لها استراحة. وأشار الشهراني إلى أن من العوائق التي تواجه الزكاة هي كثرة المتوافدين من أصحاب الحاجات مقارنة بالمزكين ، وخاصة في الوضع الراهن إضافة إلى المتابعة الحثيثة للمزكين والذي لا يأتوا إلا بمتابعة ، وأوضح الشهراني أن سبب تأخير صرف مساعدات الهيئة هي نتيجة أن المبالغ تأتي من صنعاء ولا يأتي المبلغ إلا وقد عندنا انتظار من مديرية عمران ومن المديريات المحيطة بنا ما يقارب 90 مليون ويأتي لنا في الربعية 30 مليون ،وهذا يمثل عائق ،وذلك لكثرة الفقراء والطلبات. إضافة إلى أن المواطنين حسبوا الزكاة مثل المنظمة نتيجة ضعف التوعية لديهم ، فالزكاة مصرفها مصرف إلهي وإن تعديناها أصبحنا مخالفين. ووجه الشهراني شكره لمن سارعوا بإخراج زكاتهم ،داعيا المتهاونين في إخراج الزكاة إلى أخراجها بطيبة نفس ، فالهيئة مفتوحة بمصراعيها لمن جاء . حضرالتدشين الشيخ صالح المخلوس نائب محافظ عمران وعدد كبير من المشايخ والوكلاء والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين . من جهة أخرى ، قام الاستاذ علي السقاف وكيل الهيئة العمة للزكاة والاستاذ محمد الشهراني مدير عام الهيئة بعمران بزيارة تفقدية لمصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة والاطلاع على سير العمل وخاصة في إصدار البطائق الشخصية للفقراء الذي تكفلت الهيئة العامة للزكاة برسومها ، كما قاما بزيارة المخبز الخيري بالمحافظة .

مصلحة الضرائب تدشن المرحلة الثانية لمنح شهائد الاعفاء الضريبي لصغار مكلفي ريع العقارات بأمانة العاصمة

صنعاء- عبداللطيف مقحط

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد، اليوم المرحلة الثانية لمنح شهائد الاعفاء الضريبي لصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات المشمولين بالاعفاء بفروع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بأمانة العاصمةوخلال التدشين، بحضور وكيل أمانة العاصمة مازن نعمان ووكيلي المصلحة للشؤون الفنية وحيد الكبسي والتحصيل عبده كزمان ومدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي، سلَّم رئيس مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء لعدد من صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات في أمانة العاصمة.وأشار رئيس المصلحة إلى أن تدشين هذه المرحلة يشمل توزيع 21 ألف شهادة إعفاء ضريبي للذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجرة شهريا مبلغ خمسين ألف ريال.. لافتا إلى ان هذه التسهيلات تنفذ رغم ظروف العدوان، في حين أغلب الدول الغنية والنفطية تفرض زيادة في الضرائب على مواطنيها بما يزيد عن 15 بالمائة .وأوضح أن المصلحة ستعمل على تجديد ومنح الإعفاءات الضريبية تلقائيا دون الحاجة الى تقديم الإقرارات مرة اخرى.. منوها أن هذه الإجراءات تاتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى مراعاة للظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون؛ جراء العدوان والحصار.وتطرق عبدالجبار إلى توجهات المصلحة وأولوياتها لتطوير الشراكة مع المكلفين، والتعامل معهم كشركاء في نجاح العمل الضريبي.. مؤكدا أن المصلحة اتخذت كافة التدابير اللازمة لمنع الابتزاز والعراقيل، وتجاوز سلبيات الماضي.مبينا أن المصلحة تعمل في عدة اتجاهات لتهيئة الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل المؤسسي القائم على النزاهة والشفافية في التعامل مع الجمهور الضريبي.. مضيفا أن الجهود لا تقتصر على تحسين سمعة الإدارة الضريبية، وتقليل الاحتكاك بين الموظفين والمكلفين، وإنما يقابلها نقلة نوعية في مجال تطوير الأنظمة والبرامج التقنية وتوظيفها لخدمة المكلفين.ودعا كبار ومتوسطي المكلفين إلى التفاعل مع توجهات المصلحة وجهودها الرامية إلى تطوير العمل الضريبي، والارتقاء به، والحرص على تقديم إقراراتهم للعام الماضي في مواعيدها القانونية.وأكد عبد الجبار أن المصلحة تعمل في عدة اتجاهات لتهيئة الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل المؤسسي القائم على النزاهة والشفافية في التعامل مع الجمهور الضريبي..من جانبه، أشار مدير عام الوحدة التنفيذية العلفي إلى أن تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية يشمل منح 21 ألف مكلف شهادات إعفاء ضريبي؛ كانوا يدفعون الضرائب طيلة السنوات الماضية.وأشاد بالإجراءات المقرة من قِبل رئيس مصلحة الضرائب وتوجيهاته لمكاتب الضرائب في أمانة العاصمة والمحافظات بشأن منع النزول الميداني لموظفي الضرائب، وكذا تسهيل حصول صغار المكلفين على شهادات الإعفاء .وبين أن دعوة صغار المكلفين لمنحهم شهادات الإعفاء يعد بمثابة إعلان لجميع المكلفين ممن تشملهم الإعفاءات بأن الإجراءات حاليا تصب في مصلحتهم، وصار بإمكانهم الحصول على الإعفاءات من مكاتب البريد ، وأن المصلحة -خلال هذه المرحلة- وضعت كافة الإجراءات الكفيلة بإنصاف صغار المكلفين.كما دعا الاستاذ هشام الشامي مدير عقارات مديرية السبعين جميع المكلفين بأن يتوافدوا إلى الادارة الضريبية لتقديم إقراراتهم الضريبية سواءا الذين عليهم مستحقات ضريبية أو الذين شملهم الاعفاء للحصول على شهادة الاعفاء لان هذه ميزه لن تتكرر أبدا ..وأوضح أن هذه الجهود لا تقتصر على تحسين سمعة الإدارة الضريبية وتقليل الاحتكاك بين الموظفين والمكلفين، وإنما يقابلها نقلة نوعية في تطوير الأنظمة والبرامج التقنية وتوظيفها لخدمة المكلفين .. مشيرا إلى أن توجيهات القائد العلم السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي جاءت لتسهيل الاجراءات وخدمة للمواطنين وتلبية وتقديرا للظروف التي تعيشها البلاد. بدوره أكد الاستاذ إبراهيم محمد محمد مكرم مدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة عقارات فرع معين .أنه تم تدشين المرحلة الثانية لاعفاء صغار المكلفين لتطبيق قانون رقم 8 لسنة 2020 م تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإصدار جميع شهائد الاعفاء التي تم إعفائهم في المرحلة السابقة وتوزيعها عليهم مجانا أو تسليمها عبر مكتب البريد ، مضيفا أنه تم إعفاء ما يقارب 1500 والان هناك مكلفين يقدمون إقراراتهم الجديدة ونحن بدورنا نقوم بإستقبالها ودراستها ومنحهم شهادة الاعفاء بناءا على ذلك توجيهات القائد العلم السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي توجيهات صارمة بعدم الاحتكاك  بأي مكلف والتعامل مع المكلفين وتبسيط وتسهيل الاجراءات لهم ، مشيرا إلى توجيهات الاستاذ عبدالجبار أحمد رئيس المصلحة بإصدار جميع الشهائد من النظام الالي ، مضيفا بأن هناك مكلفين غير متواجدين ونحن قمنا بتسليم شهائدهم للبريد ..من جهتهم، عبَّر صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات -أثناء تسلّمهم شهادات الإعفاء الضريبي- عن شكرهم لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى؛ لحرصهما واهتمامهما بالمواطنين، في ظل الظروف الصعبة.حضر التدشين رئيس المكتب الفني في مصلحة الضرائب، عبداللطيف الشيباني، ومستشارو المصلحة، ومدراء العموم، ونائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات، نبيل العامري، ومدراء مكاتب الوحدة في مديريات أمانة العاصمة

الأحزاب والمكونات السياسية والمدنية بصنعاء تطالب بتحركات فورية لمعالجة اوضاع المعاناة في سوريا

صنعاء – خاص

طالبت الأحزاب والمكونات السياسية والمدنية بصنعاء ضرورة التحرك الفوري بما ينهي وطأة معاناة الشعب السوري ومساعدته الجادة على تجاوز محنته.

واوضحت الاحزاب في رسالة مشتركة أن نظام الأمم المتحدة ومواثيقها لا تشرعن لهكذا طغيان وانتهاك حقوق الإنسان.
وختاما نشدد على إغاثة المنكوبين.

نص الرسالة

السيد انطونيو غوتيريتش – الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة الموقر
لقد شاهدتم ما شاهده العالم أجمع من تعرض الشعب السوري والتركي لكارثة الزلزال المدمر الذي تعرض له البلدان، ولاشك أنكم تدركون حجم الكارثة التي ألحقها الزلزال بالشعبين السوري والتركي وما نتج عنه من مأساة إنسانية مخيفة فاقت كل التوقعات؛ وليس خافيا على سيادتكم أن الكارثة وتداعياتها حتى الآن قد ضاعفت وتضاعف معاناة الإنسان السوري المنكوب أصلا بفعل الحصار الأمريكي والغربي الظالم المفروض على شعب سوريا فيما يدعى بقانون قيصر- عديم الإنسانية الذي أعاق وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المتضررين من كارثة الزلزال المدمر، وعرقل جهود فرق الإنقاذ الإنسانية للبحث عن الناجين تحت الأنقاض، ومنع وصول الإمكانيات لفرق الإنقاذ والبحث والإغاثة للمتضررين، وكل ذلك بفعل الحصار الظالم على الشعب السوري، الذي لم يراع الجوانب الإنسانية ولا الأخلاقية إزاء كارثة غير مسبوقة يتعرض لها الإنسان السوري في ظل صمت عالمي مطبق وتنصل أخلاقي لم تشهده الإنسانية في امتداد تاريخها.
السيد غوتيريتش : تعلمون يقينا أن منظمة الأمم المتحدة قد أسست على أهداف ومبادئ لحماية الإنسانية وما يتعرض له الشعب السوري من ظلم فادح وجور يتنافى مع مبادئ وأهداف المنظمة التي ترأسونها !! وبصفتكم الأمين العام للأمم المتحدة فإننا نشدد في دعوتنا لكم بتحمل المسؤولية كاملة ، إنسانيا وأخلاقيا إزاء معاناة الشعب السوري، والعمل الفوري الجاد على رفع الحصار الظالم المفروض على الشعب السوري المظلوم وهو ما يعد جريمة إبادة بحق الإنسان السوري والإنسانية جمعاء في ظل كارثة الزلزال المدمر الذي أصاب مئات الآلاف من السوريين وآلاف الضحايا ما يزالون تحت الأنقاض بسبب عجز فرق الإنقاذ عن الوصول إليهم نتيجة استمرارية الحصار الظالم وقلة الإمكانيات. وهناك عشرات الآلاف من المصابين بلا دواء ولا ماء ولا غذاء، ومئات الآلاف من المتضررين مشردون – ويعيشون في العراء – بلا مأوى، ينهكهم الجوع والبرد ويطوقهم الموت واليأس، ولم تصلهم المساعدات الإنسانية والإغاثية بسبب الحصار الظالم في ظل صمت غير مسبوق.
السيد غوتيريتش: إنه وبينما كانت سورية منهمكة في أعمال الإغاثة والبحث عن ناجين من تحت ركام الأنقاض، وتقوم بدفن ضحايا هذه الكارثة، ومنشغلة بتوزيع ما وصل إليها من دعم إغاثي من بعض الدول، شن كيان الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً استهدف أحياء سكنية في محيط دمشق، الأمر الذي يشكل تهديداً صريحاً للسلم والأمن في المنطقة ويستدعي تحركاً دولياً عاجلاً وخصوصا من قبل الأمم المتحدة ومجلس الامن لوقف هذه الاعتداءات.
لذلك باسم ملايين اليمنيين، بل باسم كل الشعب اليمني ندعوكم وندعو الأمم المتحدة أن تسرعوا بمبادرتكم بصفتكم راعيا عالميا للإنسانية، ومدافعا عن حقوق الإنسان وبقوة القانون الدولي بوضع حد سريع لهذي المأساة التي تفاقم معاناة الشعب السوري المنكوب، كون هذا الحصار يفرض من دولة وبمعيتها دول تمعن في عدوانها باستمرارية حصارها الجائر على الشعب السوري وما يتعرض له من نكبات، وبعدوان هذه الدول أيضا يدعم المتطرفون المصنفون دولياً في قائمة الإرهاب، ونحثكم بأن تتحركوا في جميع الاتجاهات بما يفضي إلى إلغاء وتعطيل قانون الحصار الظالم فوراً المسمى ” قانون قيصر” فقد أصبح قانون إبادة شعب سوريا المنكوب! ونطالب باعادة كل موارد سورية للشعب السوري وإنهاء كل احتلال للأراضي السورية.

وأخيراً نشد على أيديكم التحرك الفوري بما ينهي وطأة معاناة الشعب السوري ومساعدته الجادة على تجاوز محنته. فنظام الأمم المتحدة ومواثيقها لا تشرعن لهكذا طغيان وانتهاك حقوق الإنسان.
وختاما نشدد على إغاثة المنكوبين.
وتقبلوا خالص التقدير،،،

الأحزاب والمكونات السياسية والمدنية صنعاء

~ الأحزاب الموقعة على الرسالة هي:.
1-اتحاد القوى الشعبية-الأستاذ / محمد صالح النعيمي قيادة الحزب وعضو المجلس السياسي الاعلى.
2-المؤتمر الشعبي العام-الأستاذ / غازي أحمد علي
الأمين العام .
3-حزب الحق – الدكتور/ ياسر الحوري الأمين العام المساعد.
4-التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري-الأستاذ / ابراهيم الحكيمي – المسؤل الجماهيري.
5-تنظيم الأحرار- الأستاذ / عبده بشر- رئيس التنظيم
6-تنظيم التصحيح الشعبي الناصري-الشيخ / مجاهد القهالي رئيس التنظيم.
7-الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان -الدكتورة / ابتسام المتوكل رئيس الجبهة.
8-حزب البعث العربي الاشتراكي-قطر اليمن الشيخ/رامي عبدالوهاب محمود عبدالحميد عضو القيادة القطرية و رئيس مكتب العلاقات الوطنية و الخارجية .
9-الحزب الاشتراكي اليمني-الاستاذ/ يحيى ابو اصبع -رئيس اللجنة المركزية.
10- برلمان شباب البريكس -الدكتور/فواد الغفاري رئيس البرلمان ومستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس.

افتتاح منتجع درب السلاطين السياحي السبت القادم بالعاصمة صنعاء

تشهد العاصمة صنعاء السبت القادم فعاليات الافتتاح الرسمي لمنتجع درب السلاطين السياحي كمشروع استثماري فريد من نوعه في المجال السياحي وقال الأستاذ محمد احمد الرفاعي مدير عام المنتجع ان الهدف من انشاء منتجع درب السلاطين السياحي هو أحداث نقلة نوعية في مجال الاستثمار السياحي و تقديم جملة من الخدمات الترفيهيه والرياضيه والصحيه المتنوعه والمتميزة وأشار رجل الاعمال الرفاعي الي ان المنتجع صمم بطريقة هندسية راقية وعصرية وبطابع معماري فريد يلبي كافة احتياجات الزوار والرواد ويحقق لهم أجواء مناسبة الاستجمام والترفيه وقضاء امتع الأوقات بعيد عن ضغوطات الحياة واستعرض الرفاعي أقسام المنتجع المختلفة المكونه من المسابح للكبار والاطفال مصممه وفقا للمواصفات العالمية مزوده بأنظمة واجراءات السلامه و مجموعة الحمامات البخارية والسوانا والجاكوزي وغيرها بالإضافة إلي توفير اماكن مخصصة للعلاج الطبيعي والتدليك مجهزة بأحداث الأجهزة اللازمه وبإشراف كادر مؤهل ومتخصصكما يحوى المنتجع مجموعة من الصالات المخصصه لإقامة كافة المناسبات واللقاءات وورش العمل والتدريب .كما يحوي المنتجع حديقة العاب للاطفال وكافيه لتقديم كافة الوجبات السريعة والخفيفة والعصائر والمشروبات الطازجة بالإضافة إلي وجود مغسلة ملابس حديثه ومواقف للسيارات .وتطرق الرفاعي الي الدور التنموي لمنتجع درب السلاطين السياحي واسهامه في تنمية الاقتصاد الوطني والمساهمه في توفير فرص العمل للشباب و امتصاص البطاله ومكافحة الفقر ..موضح بأن المنتجع جاهز لاستقبال الزوار وتقديم كافة الخدمات لهم وتوفير أجواء من الراحة والاستجمام وقضاء اروع وامتع الأوقات …

محافظة شبوة تشيع الشهيد النقيب علي محسن صلاح العولقي

شيعت قيادات ومشايخ وأعيان وأبناء محافظة شبوة اليوم النقيب علي محسن صلاح علوي العولقي وعدد من رفاقة الشهداء من عدد من المحافظات وهم النقيب محمد علي النهاري والملازم ثاني عبدالكريم امين الحسام والملازم ثاني ماجد محمد البخيتي والمساعد محمد حيدر مهدلي والمساعد عزي يوسف محلوي

الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة
دفاعا عن الوطن

حيث تمت الصلاة على الشهيد النقيب علي محسن صلاح علوي العولقي و رفاقه الشهداء في جامع الشعب بأمانة العاصمة بحضور وكلا محافظة شبوة الشيخ صلاح سالم السيد والأستاذ محمد الصالحي وكيل المحافظة للشؤون التعليمية والشيخ محضار بن صالح بن حسين الحاج مدير عام مديرية مرخة السلفى بمحافظة شبوة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية

حيث أقيمت لجثامينهم الطاهرة مراسم تشييع رسمية بعد أن توشحت جثامينهم الطاهرة بالعلم الجمهوري ليتم مواراة أجسامهم الطاهرة الثري كلا في محافظتة

وخلال التشييع الشهيد علي محسن صلاح علوي العولقي الى روضة الشهيد الصماد بالسبعين بأمانة العاصمة أشاد المشيعون بالأدوار الوطنية والجهادية المشرفة للشهيد النقيب علي العولقي في ميادين العزة والكرامة مؤكدين بان الشهيد العولقي جسد أسمى مراتب التضحية والفداء دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة وكان مثالا للمجاهد الصادق في كل الجبهات التي شارك فيها منذ بدء العدوان الغاشم على اليمن حتى اليوم وارتقى شهيداً شامخا ورافعاً للرأس وهو مع مظلومية وطنة وابناء شعبة

مؤكدين أن محافظة شبوة ورجالها ومجاهديها الأبطال سيضلوا على نهج الشهداء العظماء حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن

حضر التشييع جموع غفيرة من أعيان ومشايخ وأبناء محافظة شبوة وجموع من رفقاء الشهيد النقيب علي محسن العولقي في عدد من جبهات العزة والكرامة

قيادات يمنية: السيادة الوطنية اهم من المرتبات والرحلات الجوية والبحرية، وعلى السعودية رفع يدها عن اليمن

دانت قيادات يمنية سياسية وعسكرية واجتماعية رفيعة، مساعي السعودية الخبيثة لعقد اتفاق تسوية ينتهك السيادة اليمنية ويتعدى على كرامة اليمنيين.

وقالت القيادات اليمنية في بيان مشترك صادر عنها ان السعودية لم تكتفي بما فعلته في اليمن طيلة السنوات الثمان الماضية من تدمير وقتل وتشريد وحصار، ونهب للثروات، وها هي اليوم تسعى لتحويل اليمنيين الى اْجراء وتابعبن لها، تنفق عليهم جزء بسيط من اموالهم المنهوبة، وشراء الولاءات والذمم، وتتولى ادارة الازمة في بلادهم مع بقاء سيطرتها واحتلالها للمرافق السيادية في البلد.

واضاف البيان ان مشكلة اليمن ليست مع اليمنيين وانما مع الجارة اللدودة التي اضمرت الشر لليمن وشنت حربا ظالمة  بحقد دفين وفجور في الخصومة. ومن المعيب بحق اليمن واليمنيين ان تتحول السعودية من خصم لدود الى وسيط بين ابناء اليمن.

واكدت القيادات اليمنية ان على السعودية ان تعلم بان الكرامة هي المطلب الاول لليمنيين، وان السيادة اهم من المرتبات والرحلات والجوية واي مغريات سعودية. مؤكدين ان لا كرامة بلا سيادة، ولا استقلال في ظل الوصاية.

واوضح البيان ان اليمن ليست بلدا فقيرا حتى ينتظر موظفيه مرتباتهم من السعودية، فاليمن بلد نفطي ويمتلك من الثروات ما تجعله يعيش حرا كريما دون وصاية ولا ادارة من احد.

وان مرتبات موظفي الدولة لا يساوي شيئا مقابل ما تنهبه السعودية سنويا من ثروات اليمن النفطية والسمكية وغيرها من الموارد التي تصل الى مليارات الدولارات.

واكد البيان رفض اي تسوية تنتقص من سيادة اليمن وكرامة مواطنيها، وان على السعودية ان ترفع يدها كليا عن اليمن قبل اي مفاوضات او اتفاقات، وان يسبق المفاوضات تشكيل لجان لحصر الضرر واعادة بناء اليمن، وتعويضها عن كل ما لحق بها وبمواطنيها والاعتذار العلني عن الحرب.

وشدد البيان على ضرورة مشاركة الاطراف الوطنية الحقيقية في اي اتفاقات تتعلق بحاضر ومستقبل اليمن، وان يستبعد من هذه الاتفاقات كل من ثبت تورطه بخيانة اليمن والتفريط بثوابتها وسيادتها وفي مقدمتهم مرتزقة السعودية مسلوبي القرار والارادة.

وكيل محافظة شبوة الشيخ الحميري يعزي في وفاة اللواء (علي الطمبالة )

صنعاء – خاص

بعث  الشيخ علي عبدالله الحميري وكيل محافظة شبوة برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء علي محمد الطمبالة محافظ شبوة الاسبق وعضو مجلس الشورى الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال الوطني.

 واشاد الوكيل الحميري في برقية العزاء  بمناقب الفقيد وادواره الوطنية الذي نذر حياته للدفاع عن قضايا شعبه وسيادة الوطن في مواجهة العدوان الذي ما يزال يستهدف الشعب اليمني واستقلاله واستقراره.

مشيرا الى ان الفقيد ترك سجلا عظيما من المآثر والبطولات في التصدي الباسل لجحافل الاعداء والدفاع عن العقيدة والوطن ومواجهة مخططات قوى الهيمنة العالمية.

 وشخصية قيادية و مشهود له بالتزاهة ونظافة اليد  في كل المناصب التي توالها ومنها محافظ لمحافظة شبوة  ومديرا لامنها  ومديرا لأمن محافظة الجوف  ومحافظة حجة واخرها عضوا في مجلس الشورى 

مؤكدا بأن مواقف الفقيد المناضل الطمبالة كانت مشهودة وفاعلة في خدمة الوطن وامنه واستقراره ومجابهة التحديات والانتصار للوطن وشعبه ضد كل الاعداء والمؤامرات موضحا بان رحيله يمثل خسارة كبرى للوطن اليمني وشعبه باعتباره قامة وطنية كبيرة وقائد محنك ومناضل جسور

مبتهلا الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ..انا لله وانا اليه راجعون

إنجازات وتطورات علمية وبحثية تشهدها جامعة صنعاء

بارك مكتب قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي الإنجازات والتطورات العلمية والأكاديمية والبحثية الملموسة التي حققتها جامعة صنعاء في ظل العدوان والحصار المفروضين على اليمن منذ ثمان سنوات “.وأكد ممثلا مكتب السيد حافظ المراني و فاضل اليوسفي خلال زيارتهم لجامعة صنعاء ولقائهم برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور القاسم محمد عباس، والفريق البحثي الذي تمكن من إنتاج ونشر بحث علمي نوعي اعتمدت عليه إحدى الشركات العالمية في ابتكار جهاز لتحليل وصناعة وتطوير الأدوية.وأوضحا،أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة لتقديم التهنئة والمباركة لقيادة جامعة صنعاء و تكريماً وعرفاناً لجهود فريق الباحثين من الجامعة الذين كرمتهم لدورهم في نشر أبحاث علمية في مجلات عالمية أدى إلى تطبيق عملي لتلك الأبحاث في شركة ألمانية لصناعة أجهزة تحليل وصناعة الأدوية.وأشارا إلى أنهم حملوا رسالة من السيد لدعم ومساندة جهود الفريق البحثي الذي استطاع برئاسة أساتذة الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة بجامعة صنعاء البروفيسور محمود البريهي، والبروفيسور ماجد علوان، والبروفيسور عبد الولي أحمد سيف، من إنجاز ونشر بحث علمي في مجلات علمية دولية نتج عنها ابتكار طبي في إحدى الشركات الألمانية المتخصصة في تصنيع وتحليل الأدوية (NETZSCH Proven Excellence Germany )وأبدى المكتب استعداد القيادة الثورية الاهتمام بالأكاديميين والمبدعين ودعم البحوث العلمية واخذ المقترحات والاستفادة من أفكار العلماء والباحثين بما يسهم في انتاج وتطوير الصناعات الدوائية باليمن والوصول الى تحقيق الأمن الدوائي والاكتفاء الذاتي .كما جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض سبل تطوير الصناعات الدوائية الوطنية و كيفية العمل على الاستفادة من الكوادر البحثية الأكاديمية التي تزخر بها جامعة صنعاء وبقية الجامعات اليمنية في تطوير صناعة الأدوية وفقا للمعايير العالمية.وتطرق اللقاء إلى إمكانية الاستفادة من المصادر الطبيعية والأعشاب و النباتات الطبية التي تزخر بها اليمن وتحويلها إلى عقاقير طبية في الصناعة الدوائية وفقاً للمعايير الدولية الحديثة. وأكد رئيس جامعة صنعاء أن القيادة تولي اهتمامها الكبير بالمبدعين و الباحثين من الأكاديميين في مختلف المجالات وفي مقدمتها الاهتمام بمجال الصيدلة والدواء كون الدواء يعد من الضروريات التي تسعى الدولة لتعزيز الصناعات الدوائية الوطنية وتحقيق الأمن الدوائي .فيما عبر الفريق البحثي عن الشكر والتقدير لهذه اللفتة الكريمة لمباركة السيد القائد لرئيس الجامعة والاهتمام الكبير نحو تكريم فريق العلماء مؤكداً أن الكل يعمل من أجل بناء الوطن في جميع المجالات وبحسب الإمكانيات المتاحة و سوف يعمل الجميع بوجود الدعم والتشجيع من القيادة لتحقيق إنجازات علمية اكبر خلال الفترة القادمة بمشيئة الله . وكانت جامعة صنعاء خلال الأسبوع الماضي كرمت نحو 124 أكاديمياً ممن كان لهم بصمات علمية رفعت أسم اليمن عالياً في المحافل الدولية في مجال البحث العلمي وحصول الجامعة على مراكز متقدمة في قائمة التصنيف العالمي والمركز الأولى محلياً.