الحديده – امين عام المجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي يزور مشغل صامدون لحياكة المعاوز الحوكي التابع لمنظمة منى ..

الحديدة-خاص

قام الامين العام للمجلس الأعلى لادارة تنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي الاستاذ ابراهيم الحملي اليوم بزيارة مشغل صامدون لحياكة المعاوز الحوكي بمحافظة الحديدة احد مشاريع التمكين الاقتصادي لمنظمة يمن للاغاثة الإنسانية والتنمية منى والذي يهدف الي دعم وتمكين عشرين أسرة نازحه من منطقة منظر بمحافظة الحديدة واستمع الحملي من رئيس منظمة منى فاتك عبدالله الرديني الي شرح عن طبيعة المشروع واسهامه في خلق فرص عمل وتحسين دخل تلك الأسر.ودعا الرديني المنظمات العاملة في المجال الاغاثي والأنساني إلى تنفيذ مشاريع كثيرة في مجال التمكين الاقتصادي لما لها من اهمية في توفير فرص العمل وتحفيز الإنتاج كما استعرضت الأخت شكرية الهمداني مدير المشروع ومنسق منظمة منى بمحافظة الحديده مكونات المشروع ومراحل التي يمر بها العمل حتى الوصول إلى إنتاج المعاوز الحوكي التي يشتهر بحياكتها أبناء منطقة منظر .وفي ختام الزيارة اشاد امين عام المجلس الأعلي لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمشغل صامدون لحياكة المعاوز.مثمنا مبادرة منظمة منى لاقامة وتبني المشغل على نفقتها الذاتية في مجال التمكين الاقتصادي وحرصها على توفير مصدر دخل مستمر لعشرين اسرة من الاسر النازحة من أبناء منطقة منظر ..ودعا الحملي المنظمات إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تسهم في الحفاظ على الحرف والصناعات اليدوية الأصيلة وتشجيع المنتجات المحلية وتمكن الأسر النازحة من الاعتماد علي ذاتها في الحصول علي مصادر دخل مناسبة ومستمرة.مؤكدا على أهمية دعم مثل هذه المشاريع والعمل من اجل تنسيق الجهود لتسويق مثل هذه المنتجات التي تساهم في الحفاظ على استمرارية مثل هذه المشروع…على صعيد اخر قامت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية (منى) بصرف وتوزيع تسعين سلة غذائية مكونه من ستة أصناف على عدد من الاسر الأكثر ضعفا والأشد ا حتياجا في محافظة الحديدة..

ملاك كسارات وادي ظهر همدان يشكون من تعسفات مدير مديرية همدان ومشائخها

وجه اصحاب الكسارات بمنطقة وادي ظهر في مديرية همدان رسالة عاجلة إلى السيد القائد عبدالملك الحوثي والرئيس مهدي المشاط وتضمنت الرسالة شكوى أصحاب الكسارات في وادي ظهر من عملية إيقاف تعسفية لمشاريعهم هناك.وبحسب الشكوى فقد ناشد أصحاب الكسارات من توقف تعسفي للكسارات لمدة أشهر تحت مبررات واهية أحدها مبرر الغبار والبيئة الغير مناسبة لعمل الكسارات رغم حصولهم على نماذج فلاتر تم تطبيقها والعمل بها وتم معالجة المشكلة مع هيئة البيئة التي أقرت بإجازة العمل وأنه لا توجد أي مشكلة بحسب التقرير الذي رفعته الهيئة بخصوص عمل الكسارات.وقال أصحاب الكسارات في رسالتهم أن توقف العمل في كسارات وادي ظهر بالمحجر كان بسبب خلاف بين مشايخ ضلاع حول كسارة الشيخ يحيى علي عايض التي أدخلها للعمل وهي ملك مثنى فقام الشيخ عاطف ابن عاطف بإيقاف كسارات ضلاع وكسارة يحيى عايض وكان الخلاف على ضلاع وليس على الوادي حسب رسالة الشكوى.وبين أحصار الكسارات أن توقف الكسارات بالمحجر ليس إلا أن طغيان الشيخ عاطف ابن عاطف الذي اصر على توقيف جميع الكسارات بتوجيه من محافظ محافظة صنعاء والذي وجه بتوقيف كسارات ضلاع خشية من وقوع فتنة اقتتال بين مشايخ ضلاع ولم يوجه بإيقاف كسارات الوادي ومن وقتها اي قبل نهاية 2022م والعمل متوقف بسبب هذا الخلاف ومدير المديرية على إطلاع تام بهذه المشكلة .. مشيرين إلى أن واقع كسارات ضلاع تعمل وتبيع الكري بينما كسارات الوادي موقوفة عن العمل وقاطعين علي اصحاب الكسارات الخط لمنع المعدات والمركبات الثقيلة من العبور.وأوضح أصحاب الكسارات أنهم عندما ذهبوا إلى مندوب مدير المديرية لتقديم شكوى منعهم من مزاولة العمل في الكسارات فقال انه لايوجد أمر خطي انما أمر شفوي علماً بأن كسارات المحجر وهم عشر كسارات وبهم المئات من العمال تم تسريحهم بعد أصبحوا عاطلين بسبب التوقف التعسفي وتواصلوا مع مساحة الهيئة الجيولوجية والذي بدوره تواصل بالجنة الرئاسية التي تم تشكيلة من اجل كسارة ضلاع ، وأفادت اللجنة انها جرجت من اجل كسارات ضلاع اما كسارات الوادي فليس عليها اي إشكال او منع من مزاولة عملها فمن لديه مصلحة من إيقاف العمل على كسارات المحجر بوادي ظهر ومن المستفيد من إيقاف العمل فيها.

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال ..تقيم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – الحديدة مهرجان الطفولة السعيدة الرابع للأطفال المصابين بالسرطان

..تقيم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – فرع الحديدة الأربعاء القادم مهرجان الطفولة السعيدة الرابع للأطفال المصابين بالسرطان*وذلك بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال (15 فبراير)ويهدف المهرجان الي رسم ملامح الفرح والبهجة في نفوس الأطفال المصابين بالسرطان وتوفير جوانب الدعم النفسي والمعنوي لهم واشعارهم بدفى التكافل المجتمعي ووقوف ابناء المجتمع الي جانبهم في معركتهم مع السرطان .وسيقام المهرجان يوم لأربعاء القادم 15 فبراير ٢٠٢٣ في قاعة تالين – شارع جيزان مدينة الحديدة في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

بحضور رئيس الوزراء وقيادات الدولة.. اليمن تشييع فقيدها المناضل اللواء علي محمد الطمبالة العولقي

بحضور رسمي وشعبي شيعت اليمن اليوم فقيدها الكبير المناضل اللواء الركن علي محمد الطمبالة عضو مجلس الشورى الذي انتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني وخلال مراسيم التشييع الرسمية التي تمت للفقيد الطمبالة ومعه الشهيدين النقيب فاهم أمين المستفة والملازم أول يحيى أحمد السلمي.و شارك فيها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه نائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان واللواء قاسم راجح لبوزة، ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والأشغال غالب مطلق والتعليم العالي حسين حازب والشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع والنقل عبدالوهاب الدرة والتعليم الفني غازي أحمد علي محسن والدولة أحمد القنع ومحافظ شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي، ومحافظي محافظات المهرة اللواء القعطبي علي حسين الفرجي وحضرموت لقمان باراس وعدد من وزاراء حكومة الإنقاذ الوطني ومحافظي المحافظات الجنوبية والشرقية تمت صلاة الجنازة على جثمان المناضل اللواء الركن علي محمد الطمبالة العولقي والمستفة والسلمي بجامع الشعب بأمانة العاصمة، حيث جرت لجثامينهم الطاهرة مراسم تشييع رسمية بعد أن توشحت اجسادهم الطاهرة بالغلم الوطني وشارك فيها عدد القيادات العسكرية والسياسية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية و و جهاء وأعيان ومشايخ وأبناء محافظة شبوة وعدد من المحافظات اليمنية ليتم مواراة فقيد الوطن المناضل اللواء الركن علي محمد الطمبالة الثرى بمقبرة الشهيد الصماد. بالعاصمة صنعاء و قد قدّم دولة رئيس مجلس الوزراء وقيادات الدولة التعازي والمواساة لأبناء اللواء العولقي عوض ونصر ومحمد وأحمد وآل الطمبالة كافة بهذا المصاب ولأسرتي الشهيدين المستفة والسلمي .. داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الجميع بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهاليهم وذويهم الصبر والسلوان.” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.وكان قد شارك في التشييع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقادة عسكريون وأمنيون وأهالي وأقارب وزملاء الفقيد والشهيدين

اعتداء على الإعلامية منى الشامي: صراع حرية الصحافة تحت الملاحقات الأمنية في صنعاء

أفادت تقارير موثوقة أن الإعلامية اليمنية منى الشامي تعرضت للاعتداء من قبل عناصر مسلحة أثناء تغطيتها لفعالية محلية في العاصمة صنعاء، مما أثار قلقاً واسعاً بين الصحفيين والناشطين في البلاد. يأتي هذا الاعتداء في ظل ملاحقات أمنية متزايدة من قبل الحوثيين وأجهزة الأمن، مما يعكس المخاطر المتصاعدة التي تواجهها وسائل الإعلام في اليمن.يُعتبر هذا الهجوم جزءاً من الضغوط المستمرة على حرية التعبير في البلاد، حيث أصبح الصحفيون هدفاً سهلاً للتهديدات والاعتداءات من قبل الجهات التي ترفض النقد أو التغطية الإعلامية المستقلة. الحادثة تأتي في وقت حرج، حيث تتزايد التوترات السياسية في اليمن، ويجد الصحفيون أنفسهم في قلب هذا الصراع.منى الشامي، التي سبق وأن تعرضت لمضايقات واحتجاز مع طفلها في مطار صنعاء أوائل عام 2023 بسبب عملها في قناة عدن سكاي، تجد نفسها مجدداً في مواجهة ضغوطات نفسية وعائلية. تأتي هذه الملاحقات على خلفية عملها في قناة تنتقد السياسات الحوثية، مما دفعها في وقت سابق للهروب إلى القاهرة حفاظاً على سلامتها وسلامة أسرتها.في أعقاب هذا الاعتداء، دعت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحفيين وضمان سلامتهم، وسط تزايد الانتهاكات ضد الإعلاميين في اليمن. تزايد هذه الاعتداءات يعكس الحاجة الملحة لتوفير بيئة آمنة تضمن حرية التعبير بعيداً عن التهديدات والملاحقات الأمنية.منظمات حقوقية عديدة تطالب الجميع بمتابعة الوضع عن كثب، والتحقق من المصادر المحلية الموثوقة لضمان الشفافية في نقل الحقيقة. في ظل استمرار هذه الضغوطات، يبقى الصحفيون في اليمن في خطر دائم، مما يستدعي تحركاً فورياً لحماية حقوقهم وضمان سلامتهم.

مركز التدريب بحامعة الرازي ومكتب M3 للتسويق والاعلان ينظمان دورة تدريبية في التسويق الشامل

نظم المركز التدريبي ومكتب M3 للإعلام والتسويق ، بصنعاء دورة تدريبية في مجال التسويق الشامل الميداني والاذاعي والتسويق الالكتروني ، وفي الدورة التدريبية التيتقام خلال الفترة من 28_1_ وحتى 8_2_ 2023م ويقدمها مستشار التسويق والعلاقات العامة الاعلامي محمد الداهية لعدد 120 مشارك ومشاركة من مختلف المؤسسات والشركات الخاصة أشار الإعلامي أ/محمد مٌنَصّوَرَ مقدام المدير العام لمكتب M3 إلى أن الدورة التدريبية ستتمر على مدى عشرة ايام ،ويتلقى خلالها المشاركون معلومات نظرية وتطبيقيه حول مهارات التسويق الشامل ، وبما يمكنهم من تحقيق الأهداف المنشودة من هذه الدورة وبما يعزز مفهوم التسويق وتحديد التسويق الالكتروني والمنصات المتاحة ، والمحتوى الحديث والمواكب ، الذي يلبي تطلعات الجهات والمؤسسات نحو الوصول الى أكبر عدد من الناس ، وترسيخ علاماتهم التجارية ، لدى عملائهم ، إضافة الى المستهدفين لديهم مؤكدا بان الدورة ستساهم بشكل عملي في تعزيز قدرت المشاركين لانجاز الخطط التسويقية الناجحة ، من خلال أهم الاساسيات الهامة التي سيتلقونها والتي ستعزز معرفتهم الجيدة بتحليل السوق والمنافسين ، مشددا على حرص مركز التدريب بجامعة الرازي ومكتب M3 على استفادة المشاركين في هذه الدورة من خلال المادة التدريبية المناسبة والمدرب الكفؤ القادر على توصيل المعلومات بطريقة سهلة، ومناسبة ، ومفيدة في نفس الوقت .الجدير بالذكر ان الدورة التدريبية تخللها زيارات ميدانية لمدراء عدد من الشركات الراعية للدورة ومدراء علاقات عامة وتسويق حيث تم استعراض قصص نجاح إدارات التسويق ، حيث استعرض مدير المبيعات في مجموعة عبدالله حسن السنيدار قيس العراسي نجاح ادارة البحوثات والتطوير والتسويق ، وكان قد تحدث خلال الدورة التدريبية الدكتور محمد المقري مدير عام شركة هملايا الهند للخدمات العلاجية واشاد بمستوى المشاركة والتنظبيم والمواد العلمية المقدمة للمشاركين ايَضُا تْمٌ تْقًدِيَمٌ ْعدِدِ مٌنَ الُجْوَائزُ الُنَقًدِيَةِ لُلُمٌتْدِرَبّيَنَ لُاافَضُلُ ٌخطِةِ تْسِوَيَقًيَةِ وَاقًنَاْع الُْعمٌيَلُ بّالُمٌنَتْجْ موكذا مشاركة عدد من الجهات في رعاية الدورة التدريبية ومنها شركة فرانس ليه ، مٌكِتْبّةِ الجيل الجيد ، ومصنع التوفيق لُلُصّنَاْعاتْ الُبّلُاسِتْيَكِيَةِ ، ومؤسسة ارض الملوك والشركة الوطنية لصناعة المرطبات ،ومن المقرر ان يستعرض مدير العلاقات العامة والتسويق لدى شركة بي إم سي المحضار وشركاؤه للتجارة المحدودة ، محمد الضيفي في حفل الختام يوم الخميس القادم مسيرة نجاح الشركة وريادتها وجهود اداراة العلاقات العامة والتسويق وكافة العاملين في تحقيق هذا النجاح

مدير عام وحدة الطوارئ بوزارة المياه : أوصلنا المياة الى المناطق المحررة في مأرب ومناطق الساحل الغربي في الحديدة

أكد مدير عام وحدة الطوارئ الاصحاح البيئي بوزارة المياه (عبد الكريم محمد الاخرم) أن إدارته قامت بتدخلات عدة والعمل بجهد على إيصال المياه الى المناطق المحررة في محافظة مأرب وإصلاح مضخات إيصال المياه وأيضاُ تم ذلك في مناطق الساحل الغربي وأهلت عدد من مشاريع المياه .وحاليا تم نزول فرق توعية وتوزيع حقائب نظافة وتهيئة الأجواء لإعادة الأسر النازحة إلى قراهم مع توفير كافة التسهيلات للمواطنين والمجتمع بشكل عام ويجري العمل على قدم وساق.. مزيد من التفاصيل في الأسطر القليلة القادمة..حوار – عبد اللطيف عثمان * بداية حدثنا عن سير عمل الوحدة خلال هذه الفترة في ظل الحصار الجائر والعدوان الغاشم؟- وحدة الطوارئ أنشئت في 2016 على أساس أنها وحدة طوارئ التدخل في الإصحاح البيئي لمواجهة الكوارث والتدخل في محاربة وباء كورونا وكذلك تدخل في حال حدث فيضان أو في مجال المياه والإصحاح البيئي ، وشفط بيارات أو أي شيء يخص قطاع المياه ، بشكل عام في جانب الطوارئ بالتنسيق مع اليونيسف وتقوم بتحريك الفرق الميدانية إلى الموقع في حال تلقينا أي بلاغ من أي جهة رسمية ، ويتم تحرك فريق ما يخص الإصحاح البيئي في الجانب البيئي ، وما يخص المياه ينزل فريق المياه ، وكذلك ما يخص التوعية ، فينزل فريق متكامل من مياه وإصحاح بيئي وتوعية.- هل لك أن تذكر لنا المشاريع أو الأنشطة التي قمتم بها خلال الفترة الراهنة 2022م؟- قامت الوحدة بتدخلات عدة كإيصال المياة الى المناطق المحررة في محافظة مأرب، وإصلاح مضخات إيصال المياه ، وكذا في الدريهمي ، الساحل الغربي ،بعد تحريرها ومغادرة المرتزقة ، وكذلك في منطقة التحيتا تدخلنا لتأهيل عدد من مشاريع المياه ، والآن تم نزول فرق توعية وتوزيع حقائب نظافة وتهيئة الأجواء لإعادة الأسر النازحة إلى قراهم .* بناءا على توجيهات السيد القائد العلم ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالتعامل مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم ، كيف تعاملتوا مع التوجيهات ؟- نحن نعمل بهذا الشيء بمجرد توجيهات السيد وتسهيل الإجراءات للمواطنين والمجتمع بشكل عام حتى على مستوى المقاولين أو فتح مناقصات ، الإجراءات تمشي على قدم وساق ، المدير العام سواء كان موجود أو غير موجود الإجراءات تمشي ، ولا يوجد عرقلة للعمل من الموظفين ، والمعاملة تمشي بسرعة وبساطة ، والباب مفتوح لكل المواطنين ،ولدينا خدمة جمهور على مدى 24 ساعة .* بالنسبة للتوعية المجتمعية خاصة بالجانب البيئي .. ما هي البرامج التي قمتم بها؟- نحن آخر برنامج قمنا به في مديرية معين، طفح بيارات خرجت للزفلت في جولة المنعي ،تم التنسيق مع اليونيسف وتم التوعية بأهمية النظافة ووزعنا لهم قوالب صوابين ، وعملنا توعية للنظافة وكيفية استخدام وترشيد الماء واستخدام الصرف الصحي وتركيب صفايات للمنازل ، تخص الجانب البيئي ونزل فريق ، وتم رفع تقرير بما تم إنجازه.* ما هي المشاريع أو الخدمات الإنسانية التي تقدموها؟- تدخل الوحدة في مجال الإصحاح البيئي التو عوي أو كوارث الأمطار أو تخص جانب المياه مثل أبيار تكتبس أو مشاريع تتكسر نتدخل في خلال 48 ساعة بالتنسيق مع اليونيسف ومعنا آلية جديدة في 2023-2024م تشكيل فريق طوارئ لتوفير مخزون من الأنابيب وألواح شمسيه ، ونحن بصدد ذلك ونسعى لهذا التوجه ، لأنه كان في 2022م نلاقي بعض الصعوبات، مثلاً مشروع انتهى ننتظر إلى أن تنزل المناقصة والمعاملة طويلة في اليونيسف أو في الجهات ، وهذا الاجراء والانتظار يسبب معاناة للناس حتى تخرج المواد للتدخل أو الإصلاح ، ونحن طرحنا خطة وهناك موافقة مبدئية بأن تورد المواد إلى المخازن ومنها يتم التدخل خلال 24 ساعة بإذن الله.* هل هناك منظمات داعمة غير اليونيسيف …. وماتقييمكم لمستوى الدعم؟- لايوجد أي منظمة داعمة سوى اليونيسيف ونحن شريك أساسي مع اليونيسف، ولكن مع أحداث الحرب في أوكرانيا وروسيا انخفض التمويل ، لكننا متكلين على الله وعاقدين النية لتقديم خدمة للمجتمع الصابر المضحي تحت الحصار ، والله ييسر كل شيء، والاعتماد على الله أولا ،ومن ثم المنظمات .* رسالة أخيرة يريد الاستاذ عبد الكريم توجيهها؟- نحن مقصرين ، وما نقدم للشعب الصامد والصابر ولو الشيء البسيط ، وسنعمل على توفير أبسط الخدمات ونسأل الله أن يعيننا ونكون عند حسن ظن القيادة، فعندما يأتى لنا بلاغ أو تدخل ،يتم التحرك بصورة سريعة ، حتى بأبسط الإمكانات،تلبية لتوجيهات القائد العلم السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشير مهدي المشاط .

مدير عام مكتب ضرائب محافظة صنعاء يؤكد استمرار العمل على إعفاء صغار المكلفين وتسهيل الاجراءات

أكد مدير عام مكتب ضرائب محافظة صنعاء (خالد المرتضى) أن المكتب شهد في الاونه الاخيرة تحسنا كبيرا في جانب الايرادات والأعمال المكتبية على حد سواء . وقال المرتضى في تصريح صحفي “: حققنا نتائج طيبة وأن العمل يسير وفقاً لرؤية مصلحة الضرائب في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة وترقية تلك الرؤية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات الضريبية لجميع المكلفين تعزيزاً لمبدأ الشفافية والثقة بين الادارة الضريبية وكافة المكلفين .. مشيراً إلى أن العمل يسير بخطى ثابتة وبروح الفريق الواحد لما فيه مصلحة العمل .وأوضح أن المرحلة تتطلب من الجميع التكاتف وتحمل المسؤولية للنهوض بالبلد والحفاظ على المال العام .. منوهاً إلى أن توجيهات القائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالمشير مهدي المشاط بتسهيل وتبسيط الإجراءات جاءت حرصا على المواطنين وتيسير أمورهم .وقال أيضاَ :” أننا نسعى جاهدين للعمل وفقاً لبرامج وخطط علمية مدروسة وصولاً الى تحقيق أفضل النتائج ولتجاوز الصعوبات التي قد تعترض سير العمل.وأكد مدير عام مكتب ضرائب محافظة صنعاء أن العمل متواصل تنفيذا لتعليمات بإعفاء صغار المكلفين تنفيذاً للقانون رقم (8) لسنة 0202م .. مشيرة إلى التسهيلات التي يقدمها المكتب بمحافظة صنعاء وفي نفس الوقت حرصاً على المال وأيضاُ التعاون مع المكلفين والمواطنين.لافتا إلى أنه ورغم الظروف التي تمر بها البلاد من حصار وعدوان إلا أن هناك إقبال واسع وأن واقع العمل الضريبي في الفترة الراهنة تم الارتقاء به خاصة بعد استخدام النظام الآلي في جميع مراحل العمل الضريبي وفقاً للتحديثات الأخيرة لنظام التحصيل.

الامير والشامي يؤكدان سعيهما لتسهيل وتبسيط المعاملات وخلق الثقة بين المواطن والمؤسسات الحكومية

أكد الاستاذ عبدالله عبد الرحمن الامير مدير ضرائب المنطقة الثانية أن العمل بالمنطقة الثانية يتم وفقاً لرؤية مصلحة الضرائب في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة وترقية تلك الرؤية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات الضريبية لجميع المكلفين تعزيزاً لمبدأ الشفافية والثقة بين الادارة الضريبية وكافة المكلفين ، مضيفا بأن واقع العمل الضريبي في الفترة الراهنة تم الارتقاء به واستخدام النظام الآلي في جميع مراحل العمل الضريبي واستخدام نظام النافذة الواحدة وصولا الى تدشين العمل بخطة التحصيل الالكتروني لضريبة القات والمبيعات وضرائب الدخل وفقاً للتحديثات الأخيرة لنظام التحصيل.وقال الامير في تصريح خاص” أننا نسعى جاهدين للعمل وفقاً لبرامج وخطط علمية مدروسة وصولاً الى تحقيق أفضل النتائج ولتجاوز الصعوبات التي قد تعترض سير العمل وتحويلها الى فرص نجاح وتميز.موضحا أن العمل يتم وفق البرامج والخطط المرسومة من قبل القطاع المختص في رئاسة المصلحة، وأشار الامير إلى أن العمل متواصل تنفيذا لتعليمات  القائد العلم السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي بإعفاء صغار المكلفين تنفيذاً للقانون رقم )8 )لسنة 0202م ، من جانبه ،دعا الاستاذ هشام الشامي مدير ضرائب عقارات مديرية السبعين المعفيين من صغار المكلفين لتقديم إقراراتهم للإعفاء في ظل توجيهات القائد العلم السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالمشير مهدي المشاط والحكومة ممثلة بالدكتور رشيد أبو لحوم نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزيرالماليه بتسهيل الإجراءات والتي تم تسهيلها بشكل غير عادي يتم منح المتقدم الشهادة في نفس اليوم بدون أي رسوم،وفي نفس اليوم يتم الحصر وتسيلم إلا قرار والشهادة وتوصيلها إلى بيته.وقال الشامي في تصريح خاص أنه تم القيام بعمل حصر لصغار المكلفين من واقع الأرشيف ومن واقع الميدان ، تلبية لتوجيهات القيادات العليا بتسهيل العملية، وتم النزول، ومسح المكلفين المعفيين ، ومنحهم الشهائد لمنازلهم ، ومن واقع الأرشيف أخرجنا ملفات مستهدفة بهذا الشيء وتم النزول لهم، وما كان متعثر سلمناها لهم عبر البريد ، وتم إعفاء ما يقارب 2000 شهادة إعفاء ، وما زال العمل جاري.وأضاف الشامي أنه رغم الظروف التي تمر بها البلاد من حصار وعدوان إلا أنه هناك إقبال لا بأس به، في مجال العقارات رغم تأثر ملاك العقارات ، فنحن نسهل الأمور نوعاً ماً، وفي نفس الوقت نحرص على المال العام، بحسب التوجيهات بالتسهيل والتعاون مع المكلفين والمواطنين.وأشار الشامي إلى وجود بعض العوائق منها موضوع الحصر وقلة الكادر نظرا لدخول مكلفين جدد والكادر الموجود لا يزال قليل وغير كافي، لافتا إلى وجود خطة من المصلحة في إطار المسح ، ليتم عمل المسح للمكلفين الجدد والمكلفين الذين لم يتم الوصول لهم منذ حصر 2001م ،والذي نحن نعمل عليه حاليا .

وثائق ودلائل خطيرة تثبت تورط القاضي حمران في عملية اختطاف نفسه للإيقاع بصلاح الحمامي ..

كشف مصادر حقوقية آخر مستجدات قضية قتل واختطاف عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران والتي استلمتها المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء أن القاضي حمران كان مشاركاً في قضية اختطافه والمدبر والمخطط لهذه العملية.وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها السبت قبل الماضي قد أجلت الحسم في قضية اختطاف وقتل القاضي محمد حمران إلى جلسة السبت الماضي وبعد تعثرها تم رفعها لليوم السبت وذلك لمنح الادعاء ومحامو الدفاع تقديم آخر ما لديهم من دفوع وردود حول القضية.وقدمت المحامية أحلام الضبيبي في الجلسة الجديدة المنعقدة اليوم السبت أمام المحكمة الجزائية المتخصصة الدلائل والوثائق التي كانت قد وعدت بتقديمها في جلسة السبت الماضي إلا أن الجلسة تعثرت بسبب حضور مكثف للمسحلين التابعين للمجني عليه القاضي محمد حمران.ومن الوثائق والدلائل التي قدمتها المحامية أمام المحكمة رسائل خاصة للمجني عليه مع مساعديه تثبت تورطه المجني عليه في عملية اختطاف نفسه وأنه مشارك في هذه العملية قبل مقتله في نهاية المطاف وبحسب محامية ورئيس هيئة الدفاع عن المتهم صلاح الحمامي فقد ظهرت اليوم جليا على السطح واثبتت تورط القاضي محمد حمران في عملية الاختطاف لغرض توريط صلاح والكف عن مطالبته بحقوقه ويقضي ما تبقى من عمره داخل السجن هكذا كان المخطط من قبل القاضي حمران ومرافقيه ومساعديه في هذه العملية والذي اتفق مع بعض المخططين ليقنعوا صلاح الحمامي بأن يختطفه من اجل يدخله في قضية اختطاف ينسجن فيها طول عمره بمعنى أخر أن يتم زج صلاح في السجن بحسب وعود القاضي حمران عندما هدده بأنه سيدخله في بحر من حلبة. وكشفت الرسائل ذات المحتوى الخطير ترويج المخططين لصلاح الحمامي بضرورة القيام باختطاف القاضي لمدة يومين ليقوم الأخير فوراً بتسليم كامل المبالغ التي لديه وهي في الأصل حق من حقوق صلاح لتنتهي القصة عند هذا الحد.ومن المقرر أن يتم حبس صلاح جراء هذا الفعل كما هو مخطط له وسيدفع ما فوق حقوقه عشرات المرات لمحاولة الخروج من السجن جراء ما اقترفه من عملية اختطاف القاضي أحد كبار المحكمة العليا في العاصمة صنعاء.كما أثبتت الرسائل خطة القاضي مع مساعديه بعد الخطف بأن يتم إطلاعهم على مكان الخطف لتتم عملية إطلاق القاضي من هذه العملية بحسب الخطة ويتورط في العملية صلاح الحمامي ليكون ضحية مؤامرة خطيرة دبرت بليل وتم التنسيق مع قوات أمنية ليقتحموا المكان ويأخذوا صلاح إلى السجن ويقضي ما تبقى من حياته داخله بعد حكم قضائي سيصدره القضاة لما أقتره من عملية خطيرة في حق أحد زملائهم.كما أثبتت الرسائل رفض المتهم صلاح الحمامي تقاسم حقوقه مع القاضي نصفين متوعداً بأخذ كافة حقوق صلاح وأمواله بعد دخوله السجن والكف عن مطالبته وإزعاجه بمطالبة حقوقه وأمواله المنهوبة منذ سنوات كما أن القاضي خطط بحسب الوثائق للحصول على المزيد من الأموال مضاعفة بعد تمكنه من حبس صلاح جراء عملية الاختطاف التي كان مقرر أنها أن تنهي معاناته ويأخذ من ورائها حقوقه المنهوبة إلا أن القاضي لم يكن يتوقع النهاية المأساوية بعد المبالغة في ترهيبه الزائد لصلاح ووعيده وتهديده له أثناء ماكان مختطف لديه وهكذا انقلب السحر على الساحر وهكذا كانت النهاية الغير متوقعة.وخلال الجلسة التي جرت اليوم السبت فقد تم تقديم الاستئناف وتم تقديم الرسائل والأدلة الذي تؤكد بأن حمران هو الجاني على نفسه بحسب ما صرحت به رئيس فريق هيئة الدفاع المحامية أحلام الضبيبي كونه هو المخطط لعملية الاختطاف وهو من خطط ونفذ لوقوع الاختطاف من اجل الإيقاع بالدكتور صلاح وسيتم توضيح كل شيء في مؤتمر صحفي يتم التجهيز والترتيب له قريباً وسيتم توجيه دعوة لجميع وسائل الإعلام في حينه للكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذه القضية.