برعاية جامعة الحكمة ..اختتام المسابقة المنهجية للمرحلة الثانوية على مستوى المدارس الحكومية والأهلية بمديرية الثورة

اختتمت اليوم المسابقة المنهجية لطلاب وطالبات الثانوية العامة القسم العلمي على مستوى المدارس الحكومية والأهلية بمديرية الثورة  للعام الدراسي 1444 هجرية نظمتها في اسبوع المنطقة التعليمية بالمديرية بالتعاون مع جامعة الحكمة .وفي ختام المسابقة اعلنت لجنة التحكيم المكونة من عدد من الموجهين في كافة المواد عن  فوز  مدرسة عائشة بالمركز الأول  و مدرسة عمر بن الخطاب بالمركز الثاني وحلت  مدرسة ميمونة بنت الحارث في المركز الثالث في قائمة المدارس الحكومية المشاركة .ومن المدارس الأهلية حصدت مدرسة النهضة ذكور على المركز الأول فيما نالت مدرسة الرشيد المركز الثاني وحصلت مدرسة النهضة إناث على المركز الثالث .وفي الختام اشار نائبا مدير المنطقة التعليمية بالمديرية مطهر الجعمي و أروى  المطهر الى أهمية هذه المسابقة المنهجية لتحفيز الطلاب والطالبات على الابداع والجد والاجتهاد للحصول على أعلى الدرجات وكذا دورها في اكتشاف وابراز المواهب في مختلف المجالات .واشادا الجعمي والمطهر بدور جامعة الحكمة على اسهامها الفاعل في دعم ورعاية المسابقة المنهجية وجميع الأنشطة المختلفة في ال مدراس التعليميةعلى مستوى مديرية الثورة إضافة الى ماتقدمة للطلاب المتفوقين  من منح مجانية وتعليم متميز.بدورهما أكد نائب رئيس جامعة الحكمة الدكتور ماجد القطوي ومديرة التسجيل بالجامعة فايزة القدسي أهمية هذه المسابقة التي تخلق روح الإهتمام والتنافس بين الطلاب والطالبات لنيل أعلى الدرجات والحصول على أوائل الجمهورية .. مشيرا إلى أهمية الدور المعول على هذه الاجيال في بناء اليمن الجديد من خلال تنمية قدراتهم البدنية والفكرية والعلمية للمساهمة في بناء ونهضة  اليمن الجديد.واعرب  الدكتور القطوي والقدسي  عن استعداهم تقديم مزيد من الدعم والاهتمام بطلاب وطالبات مدارس مديرية الثورة وكوادرها التعليمية.. مؤكدا ان دعم ورعاية الجامعة للمسابقة المنهجية تأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وتحقيق الشراكة المجتمعية  والسعي  إلى تخصيص جائزة لرعاية الاختراعات والابتكارات الخاصة بالطلاب وذلك بالتنسيق والشراكة مع المنطقة التعليمية بالمديرية .واستعرضا  المميزات التي تقدمها جامعة الحكمة و الكليات والتخصصات التي تتضمنها الجامعة,  موضحين أن  الجامعة ستقوم بالتنسيق مع مدارس تعليمية الثورة لزيارة الجامعة والتعرف على اقسامها وعن الخدمات التي تقدمها الجامعة.تخلل فعالية الاختتام رؤساء أقسام الرقابة والتفتيش والتعليم الاهلي والأنشطة والتنسيق والمتابعة والتعليم العام والنظم والمعلومات والإعلام التربوي والجودةبالمنطقة التعليمية بالمديرية ومدير الأنشطة بالجامعة عبدالرحمن هايل ومدراء المدارس المشاركة بالمسابقة تقديم فقرة مواهب التي تنوعت بين الشعر والرسم والانشاد والاختراعات والابتكارات .الجدير بالذكر انه تم إضافة مادة الثقافة الوطنية كمادة أساسية في التنافس بين الفرق لما لها من أثر إيجابي في تعزيز الهوية الإيمانية المنبثقة من الثقافة القرآنية وروح الإسلام الحنيف لتقوية الروابط الاجتماعية وتنشئة جيل واعي لمخاطر الحرب الناعمة ومواجهتها بكل الطرق والأساليب وعبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي .

جامعة الحكمة ترعى المسابقة المنهجية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة بمنطقة الثورة التعليمية للعام 1444هـ

برعاية كريمة من جامعة الحكمة افتتح نائب مدير المنطقة التعليمية الأستاذ محمد المأخذي ومعه الأستاذة أروى أحمد المطهر نائب مدير المنطقة التعليمية ورئيس قسم التوجيه رئيس لجنة التحكيم المسابقة المنهجية لطلبة المرحلة الثانوية العامة صباح يومنا هذا السبت الموافق 7-1-2023م بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور/ ماجد القطوي.وافتُتحت المسابقة بحضور الاستاذ حميد القهالي رئيس قسم الخارطة المدرسية ورئيس قسم الجودة الأستاذة فوزية الضياني ورئيس قسم تعليم الفتاة الأستاذة منى السبّاغ بآيات من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني ثم ألقى نائب المنطقة التعليمية كلمة عبّر فيها شكره وإمتنانه لجامعة الحكمة التي ترعى هذه الفعالية.فيما ألقى نائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي كلمه رحّب فيها بلجنة التحكيم وبالحضور جميعاً.. وعبّر عن إرتياحه لما يراه من أبنائنا الطلبة المبدعين والمشاركين في المسابقة التي سوف تستمر على مدار الـ 5 أيام المقبلة في محاولة لإثراء التنافس وتعزيز الروح الرياضية ورفع المعنويات والقدرات الذاتية للطلبة،. وتقدّم بالثناء والشكر الجزيل لممثلي مكتب منطقة الثورة التعليمية ومعلمي ومعلمات المدارس المشاركة في المسابقة على جهودهم المبذولة لدعم عملية النشاط المدرسي علاوةً على مهنيتهم وحرصهم الدائم على اِتقان واستمرارية العملية التعليمية رغم الظروف التي يمر بها بلادنا الحبيب.وأكد الدكتور القطوي عن إستعداده لدعم كافة مدارس منطقة الثورة التعليمية.. خاصة هذه المشاركة تأتي إدراكاً واستشعارا بالمسؤولية الاجتماعية من جامعة الحكمة التعليمية بأهمية هذه المرحلة وسعيها الحثيث لتكون الداعم الأساسي والمساهم في رسم خطوط المستقبل القادم، والمشاركة بكل فاعلية وبكل فخر في تخريج كوكبة رائعة ومتميزة من طلاب وطالبات الثانوية العامة على مستوى المدارس الأهلية والحكومية.

ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يعزي في رحيل الشيخ صادق الاحمر

بعث ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن، برقية عزاء ومواساة بوفاة الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر، الذي انتقل الى جوار ربه فجر اليوم الجمعة في احد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان بعد معاناة مع المرض.وعددت البرقية مناقب الفقيد وادواره الوطنية والاجتماعية، وقالت ان اليمن فقدت برحيله رمزا من رموزها الكبار، واحد رجالها الاوفياء الذي كانت له مواقف وطنية رصينة ومشرفة، وحضور اجتماعي كبير ومؤثر.وعبر الملتقى عن بالغ العزاء للشيخ حمير بن عبدالله الاحمر، والشيخ حميد بن عبدالله الاحمر، وكافة اخوانهما واسرة ال الاحمر، وقبائل حاشد خاصة وقبائل اليمن عامة، داعيا المولى العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.انا لله وانا اليه راجعون

الشيخ صالح بن شاجع يعزي في رحيل الشيخ صادق الاحمر

بعث الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس تكتل قبائل بكيل برقية عزاء ومواساة الى الشيخ/ حمير بن عبدالله الاحمر، والشيخ حميد بن عبدالله الاحمر، وكافة اخوانهما، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ/ صادق بن عبدالله بن حسين الاحمر، الذي انتقل الى جوار ربه صباح اليوم الجمعة في احد مستشفيات العاصمة الاردنية عمان بعد معاناة مع المرض.وعدد بن شاجع في برقية العزاء  مناقب الفقيد وادواره الوطنية والسياسة والاجتماعية،  وقال ان اليمن فقدت برحيله احد اعلام القبيلة اليمنية ورمزا من رموزها.وعبر بن شاجع  باسمه ونيابة عن قبائل بكيل عن بالغ حزنه وعظيم مواساته لاقرباء الفقيد واسرة ال الاحمر، وقبيلة حاشد كافة وقبائل اليمن عامة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..انا لله وانا اليه راجعون

مدير عام مشروع التغذية المدرسية مشروع الطوارئ يقدم المعونات الغذائية لأ كثر من خمسمائة الف اسرة يمنية

صنعاء _صدام حسن

تشهد اليمن أسوء كارثة إنسانية خلال القرن الحالي حيث يعاني أكثر من 80% من اليمنين نتيجة انعدام الأمن الغذائي حسب تأكيدات المنظمات الأممية والدولية المهتمه بالوضع الإنساني في اليمن البلد الذي يعيش غالبية سكانة تحت خط الفقر خلال السنوات الماضية حرص مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي علي توفير الغذاء لملايين الاسر اليمنية عبر مشروع الطوارئ الذي يقوم بتوزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين بشكل دوري ومنتظم.وبحسب تصريح مدير عام المشروع الاستاذ/حمود الأخرم مدير عام مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية يقوم مشروع الطوارئ بتوزيع اكثر من خمسمائة الف سلة غذائية للأسر الفقيرة والأيتام والأرامل والمتضررين والنازحين في اثنتي عشرة محافظة يمنية وبشكل دوري ومنتظم .مبيننا ان هذا العدد من الحصص الغذائية اسهم في توفير الأمن الغذائي لملايين اليمنين ولعل دورا الحد من الآثار الكارثية للوضع الإنساني الذي تشهده اليمن منذ سنوات لكنه لم يقلص فجوة الاحتياج خاصة في ظل تزايد أعداد المتضررين والنازحين الذين يزداد عددهم عاما بعد آخر .وأشار الأخرم الي ان المشروع من خلال عمله الميداني وانتشاره وتواجده في كافة المناطق والمدن و المحافظات اليمنية استطاع الوصول الي ملايين الأسر اليمنية مستفيدا من شراكتة العريقة مع برنامج الاغذية العالمي وعدد من الشركاء لتنفيذ مجموعة من المشاريع الإنسانية والإغاثية ومشاريع دعم التعليم في اليمن …وثمن الأخرم جهود الشركاء وفي مقدمتهم برنامج الأغذية العالمي وغيره من الداعمين داعيا في الوقت ذانة الي مظاعفة وتوسيع الجهود الاغاثية واضافة اعداد أخرى من الأسر المحتاجه للدعم لسد الفجوة الحاصلة بسبب التدهور الاقتصادي المتواصل واستمرار تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن …

تفاصيل صادمة تكشف جذور الخلافات العائلية في مجموعة شركات السجين أحمد عبدالله الشيباني؟!ومن يحاول تدمير المجموعة من الداخل

تداولت عدد من وسائل الإعلام والقنوات اليمنية مؤخرا قصة الخلافات الأسرية التي تكاد تعصف بأحد أهم وأعرق المجموعات التجارية في اليمن وهي مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني واولادة والتي تمتلك قلعة صناعية كبيرة وإستثمارات مختلفة في اليمن وعدد من الدول العربية و الأجنبية ومعظم ما دار من تناول إعلامي كان عن خلافات عميقة بين الوالد احمد عبدالله الشيباني المتواجد في الخارج منذ سنوات وبين أعضاء مجلس إدارة المجموعة المكون من أبنائه وبناته وأصهاره وأقاربه لكن التناول كان سطحي استناداً إلى تسجيل فيديو يظهر إتهام الحاج التسعيني آحمد عبدالله الشيباني لأحد أبنائه بمحاولة الإستيلاء على المجموعة بالرغم من استدعائه له من الخارج لإنقاذ المجموعة من الإفلاس وهو ماتحقق خلال سنوات قليلة المفارقات والحقائق التي ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية قلبت الموضوع رأساً على عقب وأثبتت أن الحقيقة ليست مايقال ويتناول في وسائل الإعلام لأن هناك من يدفع نحو تدمير سمعة المجموعة وتدمير رصيدها الإقتصادي ومآرب أخرى يجهلها الكثير ويشاء الله إلا أن يظهر الحقيقية وبالوثائق ولعل أهم حقيقية ظهرت مؤخراً هي أن الحاج التسعيني أحمد عبدالله الشيباني يعيش عزلة إجبارية وممنوع من مقابلة أي شخص مهما كان وهذا ما اثبتته السلطات الأردنية وآخر شخص فشل باللقاء بالحاج أحمد عبدالله الشيباني وهو اهم شخصية في أسرة هائل سعيد أنعم الذي حاول تدارك الموقف وإنقاذ سمعة وتاريخ وشركات الشيباني والتأكد من الحقيقة مباشرة من الحاج الشيباني إلا أن الحاج أحمد عبدالله الشيباني للأسف (محبوس ) وممنوع من التواصل مع أي شخص في العالم لأسباب بشعة بكل تفاصيل الكلمة سنعرضها بالتفصيل وبهذه الخلاصة التي ستوضح الكثير وقد تصدم البعض وتعرف الرأي العام بالحقائقبداية لتوضيح الصورة لا بد ان يعرف القارئ أن الحاح أحمد عبدالله الشيباني متزوج من امرأتين وله من الزوجة الأولى أربعة أولاد وست بنات، وله أيضا من الزوجه الثانية ثلاث بنات، وبالعودة لأصل المشكلة نجدها تعود لأكثر من عشرين عام، يومها كان نجل الحاج الشيباني ( عبدالكريم ) يدير الشركات في اليمن، والإبن الثاني للحاج وهو ( أبو بكر) منتدب من قبل والده لتوسيع عمل الشركات خارج اليمن، أما الإبن الثالث عمر والرابع إبراهيم يعملان في المجموعة داخل اليمن.. وخلال تلك السنوات التي سبقت مطلع الألفية بعام أو عامين وإبان إدارة الابن الأكبر عبدالكريم أحمد عبدالله الشيباني، حدث تدهور كبير في مجموعة شركات الشيباني سببه سوء إدارة عبدالكريم للشركات، ووصل التدهور ذروته حين أصدر البنك المركزي اليمني مذكرة أدخل بموجبها مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني في القائمة السوداء نتيجة عدد كبير من المخالفات التي كانت أحد أسباب تدهور الشركة، ناهيك عن تراجع الانتاج، وضعف الموارد، واستياء العمال، وتراكم المديونية، ودخول الشركات دائرة الإفلاس التام.. فتنبه الحاج أحمد عبدالله الشيباني ومعه العقلاء في العائلة و الشركة للتدهور الحاصل في المجموعة؛ فقرروا استدعاء ولده أبو بكر للعودة الفورية إلى اليمن ليتسلم مهام إدارة المجموعات خلفاً لأخيه عبدالكريم الذي أوصل المجموعة إلى درجة الإفلاس؛ وامتثالاً لطلب والده عاد أبو بكر إلى اليمن وتسلم زمام إدارة مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني مطلع العام 2001م، وشيئاً فشيئا بدأ أبو بكر بعمل دؤوب في سداد مديونية الشركات، وإصلاح ما أفسدته الإدارة السابقة في المجموعة، وصولاً إلى مرحلة التسوية التامة وتصفير المشاكل، ثم الانطلاق نحو التقدم والازدهار والتوسع في الداخل والخارج، وعودة الاسم اللامع لمجموعة شركات الحاج أحمد عبدالله الشيباني، فقد ازدادت مبيعات الشركة خلال العشرين عام المنصرمة بما يقدر عشرة أضعاف مقارنة بما كان سابقاً، واستمر أبو بكر وفريقه الإداري بالعمل والتطوير داخلياً وخارجياً، ففي الخارج أعاد الشركات في بريطانيا للعمل والإنتاج، وافتتح فروعاً للشركة في الإمارات والأردن، ووصلت المجموعة إلى الاستقرار التام في جميع الجوانب في ظل الإدارة الجديدة التي كان الحاج أحمد عبدالله الشيباني يشيد بها ويمتدحها في كل المناسبات وعند كل من يلتقي به أو يزوره..■ محاولة قتل فاشلة في هذه الأثناء رصدت الأجهزة الأمنية في تعز محاولة الولد العاق عبدالكريم قتل ابوه واخوه ابو بكر وإشهار السلاح في وجههم وهم في إجتماع في منزلهم بعد أن قدم الوالد الحاج أحمد عبدالله الشيباني بلاغ للجهات الأمنية ابلغ فيه عن محاولة قتله من قبل ابنه عبدالكريم واشهار المسدس في وجهة ولولا تدخل الحراس لنفذ الجريمة بدم بارد كما تشير الوثيقة الرسمية الموقعة بشهادة وأقوال الحاج الشيباني ■إعتراف بالجميل كانت الأمور تسير على ما يرام، والشركات تتوسع يوما بعد يوم، واستمرت الجهود ماضية لتطوير عمل الشركات على قدم وساق، حتى بدأت أحداث الأزمة اليمنية الأخيرة مطلع العام 2015م، واستطاع أبو بكر بإدارته الحكيمة تجنيب المجموعة الكثير من الأحداث التي كانت ستؤدي إلى تدهورها نتيجة للصراع المتداخل في البلد، واستمر على سياسته الحكيمة ونهجه الإداري الرشيد، والشركات في تطور مستمر إلى اليوم.. وكان الوالد الحاج أحمد عبدالله الشيباني يباهي بابنه ابو بكر ويشيد بحكمته وحنكته في تطوير الشركة التي كانت على وشك الإفلاس وبعد معاناة الحاج الشيباني من عدة امراض نتيجة كبر سنه استقر في الأردن لسنوات للعلاج مع زوجته الثانية وبناتها في الأردن حصلت الكثير من الأحداث التي أدت في نهايتها إلى خروج الحاج بالفيديو الشهير الذي زعم فيه أن أبو بكر سيطر على الشركة ونهب الأموال؛ ففي الأردن قام أبو بكر ومعه إخوانه وأخواته متفقين باستئجار فلة بغية أن يسكن فيها الحاج مع بقية أفراد الأسرة ويجتمع الشمل وتسهل زيارته بين الفترة والأخرى ممن يريد من أبنائه وبناته كما كان في السابق؛ لكنهم فوجئوا برفض الحاج السكن فيها بحجة أن زوجته الثانية وابنته لا ترغبان في ذلك ، ثم تطور الأمر بعد ذلك إلى منع أولاده من زيارته إلى الفندق إلا في المناسبات والأعياد ودون أسباب تذكر..!!■إمتثال الإبن البار في العام 2020م وأثناء إقامة الحاج في الأردن كلف إبنه ابو بكر بتنظيم شؤون الحصص من خلال توزيع حصص الشركة المملوكة له على جميع أبنائه وبناته، ثم كلف أبو بكر بجمع جميع الأبناء والبنات لإنجاز المهمة وإطلاعهم على أدق التفاصيل تحت إشراف استشاريين في القانون والشرع وبإشراف الحاج نفسه أيضا، وتمت على هذا الأساس توزيع الحصص وتنظيم شؤون الأسرة، وبارك الحاج أحمد عبدالله الشيباني هذه الخطوة والإنجاز الذي سيحافظ على تماسك الأسرة، وترابطها في المستقبل، ومنذ ذلك العام وكل أفراد العائلة يتسلمون أنصبتهم المالية وأرباحهم السنوية بحسب الاتفاق وإلى اليوم..و ظن الجميع في الأسرة أن الأمور قد حسمت بقرار الحاج توزيع الحصص على الورثة وأنها ستسير على ما يرام، لكن المفاجأة كانت بأن زادت حدة العزل للحاج من قبل ابنته الكبرى من الزوجة الثانية كونها اعتبرت الأنظمة الجديدة تمثل تهديد على المزايا والصلاحيات التي كانت تستلمها دون بقية اخوانها واخواتها. وقامت الأخت سوسن بطلب تسليمها إدارة بعض شركات الحاج بزعم انها الأحق بذلك، وعندما رُفضت مطالبها الغير منطقية أصلاً من قبل الإخوة والأخوات جميعاً لذلك فكّرت في حيلة ماكرة حيث قامت باستدعاء اخوها الأكبر عبدالكريم صاحب التاريخ الأسود والذي قد تبرأ منه الحاج قبل سنوات والذي توعد جميع اخوانه واخواته انه سينتقم من والده ومن آل الشيباني وسيوصل الامر الى القتال بين الاخوة في الشوارع وسيكون متشوق لذاك الحدث. وقد رأى عبدالكريم في المشكلة فرصة للإنتقام ولتصفية حسابه مع اخوانه واخواته.وبدأت الأخت سوسن مع عبدالكريم بحياكة مؤامرة لنسف الجهود والأنظمة التي عُملت من أجل تنظيم الحصص بين الأبناء والبنات، وعرقلة سير أنظمة الحصص، وهدفهما من ذلك الحصول على مزايا وحصص وأنصبة دون غيرهما من الورثة، بالاضافة الى الانتقام الشخصي. وعلموا ان الولد ابو بكر سيكون حجر عثرة لتحقيق خطتهم فاستهدفوه ،علماً أن اسقاطه سيفتح المجال للعبث المطلق بالاسرة ومصالحها وهذا ما كشفته الوثائق قبل أيام ■إعادة الفشل للواجهة و ظهرت أول خطوات العملية المدبره لتنفيذ المؤامرة عندما جاء طلب مفاجئ من الحاج بالغاء تنظيم الأسهم الذي نفذ أساساً لدرء الفتنة من عبدالكريم والحفاظ على الشركه و المصلحة العامه. بل وأضاف بطلب إعادة عبدالكريم إلى المجموعة تغاضياً عن جرائمه ودون شرح أو تشاور او تمهيد. حاول جميع الأبناء والبنات التواصل و الوصول إلى الحاج للتشاور والاستيضاح حول القرارات العجيبة ولكن جميع المحاولات بائت بالفشل لأن الحاج الشيباني سجين وممنوع من التواصل مع أحد حتى لوكانوا إخوانه وبينما الأسرة في طور محاولات التواصل مع الحاج وهو معزول عنهم، تفاجئوا بظهوره عبر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه بعض الإعلاميين جهلاً منهم بالحقيقة، ومحتوى الفيديو تُهم إجبارية غير منطقية تشير إلى أن أبو بكر قام بسرقة خزنة من منزل الحاج. وجميع الأهل كانوا على يقين ان الفيديو هو بالفعل موجه من الأخت سوسن والاخ عبدالكريم لشقيقهما بلسان الحاج، إذ لا يستقيم أن يكون الحاج الشيباني مقتنعا بما قاله في ولده البار أبو بكر الذي وثق به اربعون عاماً وأكثر في ادارة الشركات فكيف يعقل يقوم الرجل الذي يدير مجموعة شركات بميزانيات المليارات بسرقة خزنة شخصية لا يمثل ثمنها ١٪؜ مما يديره ابو بكر على مدى ربع قرن. ■ الحاج عبدالجبار هائل وأولى خطوات كشف الحقيقة ؟ خلال هذه الفترة حاول بعض العقلاء والفضلاء كالحاج عبدالجبار هائل سعيد والشيخ علي القاضي مفتي المجموعة – التدخل لاحتواء الموقف، وتهدئة الوضع غير أن محاولاتهم بائت بالفشل، فقد سدوا جميع الوسائل للتواصل مع الحاج واللقاء به، حتى أنهم أغلقوا الباب مرتين بوجه الحاج عبدالجبار هائل بعذر ان الحاج “مشغول” ولم يسمحوا له بالدخول لمقابلة الحاج وقد أتى من أجل أن يصلح الشأن. وهناك غيرهم الكثير من النبلاء الذين حاولوا التدخل ثم تم منعهم من مقابلة الحاج والتواصل معه بشكل غريب وبعد هذا الموقف الغريب أصر بعض أبناؤه وأصهاره على اللقاء به للتشاور و فوجئوا باكتشاف أنه تم تقديم شكوى كيدية عليهم للأمن الأردني. كل ذلك من أجل الحيلولة دون التوصل إلى اتفاق ينهي الخلاف ويعيد الحق إلى نصابه.. وهو ماثبتته اجهزة الامن في المملكة الأردنية بعدها خرج الحاج بفيديو آخر بانتاج احترافي يتهم نجله ابو بكر أيضاً بتهم غير منطقية جديدة تزعم ان نجله ابو بكر استولى على الشركات ويدعي أن الحاج قد مات بينما هو حي يرزق حينها استنكر الأغلبية العظمى من آل احمد عبدالله الشيباني ما جاء في الفيديو قام أبناء وبنات الحاج وجميع أعضاء المجلس الأعلى بإصدار بيان توضيحي بشأن التهم الموجهة لأبو بكر حيث وضحوا في البيان ان الأمر ليس كما تم ترويجه في وسائل التواصل، وأعلنوا وقوفهم بجانب أبو بكر وإدانة واستنكار جميع التهم الكيدية التي جائت في الفيديوهات لتأكدهم بان الوالد الحاج الشيباني سجين ومعزول اجبارياً عن العالم فاستمر أولاد وبنات الحاج بمحاولات التواصل معه لانهاء الإشكالية خوفاً من استغلال أهل الكيد والسوء الخلاف وجر الأسرة والمجموعة إلى فتنة لن ينجوا منها أحد من آل الشيباني ثم أصدر الوالد الشيباني قرارات وهو حبيس وممنوع من مقابلة أحد بفصل جميع أعضاء المجلس الأعلى لمجموعة شركات احمد عبدالله الشيباني وهم من ابنائه وأنسابه وأصهاره فصلاً تعسفيا مما يعرض مستقبل أكثر من ألفين أسرة للضرر في المجموعة وبالرغم من قدرت أولاد الحاج الشيباني على رفع قضية على أبيهم التسعيني واخوانهم واخواتهم من آلام الأخرى إلا انهم باتو متأكدين بأن والدهم مُسيّر فيما قام به وانه تحت الإقامة الجبرية ولكنهم ينتظرون ممن حوله أن يراجعوا أنفسهم، ويعودون إلى الحق وإلى جادة الصواب، وأن يفضلوا المصلحة العامة للأسرة والموظفين والاقتصاد اليمني على مصالهم الشخصية الضيقة.. فاجتمع كل أفراد العائلة ومجلس إدارة المجموعة واصدروا بيان موثق يجددون فيه ثقتهم المطلقة بالأستاذ أبو بكر أحمد عبدالله الشيباني الذي انقذ المجموعة من براثن فساد أخوه العاق عبدالكريم الشيباني ومن الإفلاس وجعلها أهم مجموعة تجارية في اليمن بالجد والعمل والأمانة بشهادة الوالد الحاج أحمد عبدالله الشيباني الذي تعرض لمحاولة القتل من قبل إبنه العاق عبدالكريم لتوضيح التفاصيل بين السطور خفايا خطيرة لما يمر به الوالد الحاج أحمد عبدالله الشيباني من إرغام من قبل ابنته سوسن وبعض أفراد الأسرة الكريمة وسجن غير مبرر يهدد كيان هذه المجموعة الاقتصادية الكبيرة وينذر بعواقب وخيمة لن يعرف نتائجها ممن أعمى الطمع أبصارهم وقلوبهم فازلهم عن طريق الحق والصواب كما تبين الوثائق ومحاضر السلطات الأمنية الأردنية التي أثبتت ان الوالد الحاج أحمد عبدالله الشيباني سجين لدى زوجتة الثانية واقاربها ولم يسمح لاحد من ابنائه وبناته وأصهاره وأقاربه من مجرد مقابلته بشكل مباشر

الكشف عن جذور الخلافات العميقة في مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني

 كشفت مصادر مطلعة بأن مجموعة الحاج أحمد عبدالله الشيباني وأولاده التجارية مهددة بالإنهيار بسبب عزلة مفروضة على الحاج /  أحمد الشيباني من قبل عدد من أفراد أسرته .وقالت المصادر أن إبنة الحاج الشيباني وتدعى ”  سوسن ”  بالإضافة نجله عبدالكريم وعدد من أفراد الاسرة أرغموا الحاج أحمد للإقامة في عزلة جبرية ، الأمر الذي حال دون قيام الأخير بتسيير الأعمال ،  ما يهدد المجموعة الاقتصادية الكبيرة وينذر بعواقب وخيمة .المصادر نشرت عددا من  الوثائق ومحاضر السلطات الأمنية في الأردن ” محل إقامة الحاج  الشيباني ”   والتي أثبتت ان الحاج /  أحمد سجين لدى ابنته وزوجته الثانية واقاربها ولم يسمح لاحد من أبنائه وبناته واصهاره واقاربه من مجرد مقابلته بشكل مباشر .  وقبل أيام ، تداولت عدد من وسائل الإعلام والقنوات اليمنية  قصة الخلافات الأسرية التي تكاد تعصف بأحد أهم وأعرق  المجموعات التجارية في اليمن ، وهي مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني واولاده والتي تمتلك قلعة صناعية كبيرة  وإستثمارات مختلفة في اليمن وعدد من الدول العربية والأجنبية .وزعمت المصادر وجود خلافات عميقة بين أحمد عبدالله الشيباني المتواجد في الخارج منذ سنوات وبين أعضاء مجلس إدارة المجموعة المكون من أبنائه وبناته واصهاره واقاربه ، إذ استندت المصادر على تسجيل فيديو يظهر إتهام الحاج التسعيني أحمد عبدالله الشيباني لاحد أبنائه بمحاولة الإستيلاء على المجموعة ، بالرغم من استدعائه له من الخارج لإنقاذ المجموعة من الإفلاس وهو ما تحقق خلال سنوات قليلة .

إطلاق أول منصة “رقمية” لتعزيز حوار السلام والعمل الإنساني في اليمن  “محليـــــة” 

فاست نيوز – صنعاء

أطلقت مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية، اليوم، منصة “محلية” الرقمية كأول منبر إعلامي متخصص لتعزيز حوار السلام والعمل الإنساني في اليمن.

 وتمثل “محلية”، بأبوابها المتخصصة والمميزة، إضافة جديدة ونافذة جذابة لدعم مجتمع العمل الإنساني في اليمن وبلورة جهود منظمات المجتمع المدني المحلية من أجل تعزيز حوار السلام وخدمة العمل الإنساني.

وبحسب مؤسسة إطار، فإن منصة محلية الرقمية ستمثل نافذة للمشاركة وتبادل المعرفة، إضافة إلى الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب والدروس من منظمات المجتمع المدني اليمنية لضمان حدوث تغيير فعلي داخل منظومة العمل الإنساني والسلام في اليمن ابتداء من التخطيط إلى التنفيذ والتأثير.

وجاء الإعلان عن إطلاق المنصة كنتيجة لسنوات من خبرة، المؤسسة وعملها المشترك مع الجهات الإنسانية الفاعلة، على السياسات التحويلية والشراكة العادلة والمناصرة والتحول الرقمي وتطوير قدرات منظمات المجتمع المدني بما في ذلك القيادة النسوية والحوكمة والمساءلة والتعلم.

وأشارت إطار إلى أنها خلال السنوات الثلاث الماضية، طورت فكرة “محلية”، بناءً على دراسات وأبحاث أجرتها في تحليل النوع الاجتماعي وإضفاء الطابع المحلي على العمل الإنساني في اليمن وترجمت نتائجها إلى مشروع حوار السلام والعمل الانساني للنساء والفتيات النازحات في اليمن، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN وبتمويل من صندوق المرأة والسلام والعمل الإنساني في الأمم المتحدة WPHF، إضافة إلى مشروع منصة حوار القيادات المحلية للعمل الانساني، بدعم من بوميد (POMED).

وتجمع المنصة شركاء محليين ووطنيين ودوليين، يمثلون الجماعات والأفراد والجهات الفاعلة الإنسانية والسلطات المحلية المعنية وصناع القرار- هم أعضاء هذه المنصة- لمناقشة كيفية تحسين التمويل القائم على التنبؤ والتخطيط للعمل الإنساني والسلام، وتطوير العمل المشترك عن طريق تسهيل الحوار بين المؤسسات المعنية.

رابط المنصة :

https://mahlia.network/

يمن موبايل تعلن عن فئة جديدة من الأرقام (78 ) بعد وصول مشتركيها لـ 10 ملايين

أعلنت شركة يمن موبايل عن اتاحة فئة جديدة من الارقام تبدأ بـ(78) منذ اليوم لجميع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية.وأوضح بيان صادر عن الشركة، تلقته وكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ، أن عدد مشتركي خدمة يمن موبايل وصل قبل الإعلان عن الفئة الجديدة إلى 10 ملايين مشترك.وأشار إلى أن نقاط البيع بدأت منذ صباح اليوم في جميع المحافظات عبر نافذة بنك الأرقام ونقاط البيع إتاحة اختيار الأرقام الجديدة لجميع المواطنين دون تمييز، ووصلت المبيعات خلال الساعات الأولى من اليوم إلى بيع 20 ألف رقم.وذكر البيان أن الفئة الجديدة روعي فيها مواكبة التوسع في شبكة يمن موبايل، وتماشياً مع حالة الانتقال والتطور في الشركة باستخدام تقنية الـ (LTE) في الجيل الرابع (4G) ، والتي تقدم خدماتها عبر الشركة وفق أحدث التقنيات العالمية.

قناة السعيدة الفضائية تستقبل العام الجديد ٢٠٢٣ بحلة جديدة وبرامج متنوعة

صدام حسن

تستقبل قناة السعيدة الفضائية العام الميلادي الجديد 2023 بحلة جديدة ودورة برامجية متميزة تحوى مجموعة من البرامج السياسية والاجتماعية والانسانية والرياضية وغيرها من الاعمال الدرامية المحلية والعربية والبرامج التسجيلية والوثائقية الهادفه..وقال الدكتور حامد الشميري رئيس مجلس ادارة قناة السعيدة الفضائية أن الخارطة البرمجية لقناة السعيدة للعام 2023 تتضمن جملة من البرامج أبرزها البرنامج السياسي اصحاب الفخامة الذي يقدم سلسلة حلقات للرئيس عبدالفتاح اسماعيل.برنامج حصاد السنين الوثائقي الحواري الذي يستضيف كوكبة من الشخصيات اليمنية الشاهدة علي اهم الاحداث والمحطات في تاريخ اليمن وبرنامج اليمن تاريخ وصور الذي يرصد اهم الاحداث التي مرت بها اليمن بالصور المعبرة عن تلك الاحداث. و برنامج ضيوف اليمن الذي يسلط الضوء علي تفاصيل حياة الجاليات العربية والعالمية في اليمن وما يحضون به من كرم الضيافة وحسن التعامل أضاف الدكتور الشميري ان قناة السعيدة افردت في دورتها البرمجية للعام 2023 مساحة للجانب الرياضي من خلال برنامج جول الذي يرصد اهم الفعاليات والانشطة الرياضية كما إتاحة المجال للمبدعين والمتميزين في كافة المجالات من خلال برنامج بصمة الذي سيقدم نماذج متميزة وقصص نجاح لأشخاص ملهمين في المجتمع اليمني وتطرق الدكتور الشميري الي البرامج الأخرى في الخارطة البرمجية 2023 كبرنامج ماكس الثقافي المنوع وبرنامج مراسلكم التفاعلي مع الجهور في الميدان والذي يهتم برصد وتقديم كل الاحداث التي تلتقطها عدسات الجمهور اليمني و برنامج صدى الأسبوع الذي يتناول مواضيع متنوعه يرصدها مراسلي السعيدة من كافة ربوع اليمن..الي جانب اهتمامنا بالجانب الانساني الاجتماعي ومساعدة الحالات المتضرره والفقيرة وإيصال معاناتهم لاصحاب الايادي البيضاء وفاعلي الخير من خلال برنامج سنابل الخيروأكد رئيس مجلس ادارة قناة السعيدة الفضائية علي مشاعر الاعتزاز والفخر لجمهور ومتابعي ومشاهدي قناة السعيدة الفضائية داخل البلاد وخارجها متمنيا لهم عاما سعيدا يملوءه الأمن والاستقرار والطمأنينة راجيا من الله العلي القدير أن يعم السلام كافة ربوع الوطن الحبيب….