صدور عدد جديد من صحيفة “الحارس”

أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمكتب وزير الداخلية عدد جديد من صحيفة “الحارس” بحلة جديدة ومواضيع متنوعة.وتضمن العدد 1161 من صحيفة الحارس عدد من المواد الإعلامية الهامة والتحقيقات الصحافية أبرزها:-  الأجهزة الأمنية تضبط متهماً بسرقة منزل وقتل صاحبته.-  مركز الشكاوى والبلاغات يحقق نسبة إنجاز 92 % خلال الربع الأول من العام 1444هـ.-  مباحث أمانة العاصمة تضبط أخطر عصابة نصب واحتيال.وغيرها من المواضيع الأمنية التي حققتها الشرطة في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

أسرة المواطن أمين دعقين تناشد قائد الثورة بإنصافها

شكت أسرة المواطن أمين عبدالله دعقين من أبناء محافظة حجه مما حصل عليها من ظلم بإختطاف عائلها الوحيد أمين دعقين من قبل مدير منطقة شملان أبو حاتم حسن القطابري ومدير بحث المنطقة أبو مطلق محمد علي الروض يوم الاربعاء للشهر الماضي ، وناشدت أسرة المواطن دعقين قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي برفع الظلم عنها وإطلاق عائلها أمين دعقين ورد إعتباره عن ما حصل من ظلم وجور بدون أي وجه حق ، وأشارت أسرة دعقين في شكواها إلى أن مدير المنطقة ومدير البحث أختطفوه لتحدثه لوسائل الاعلام عن مظلومية المواطن سعد وهان بكلمة الحق ،وكانت قوة أمنية كبيرة مكونه من عشرات الاطقم العسكرية على متنها أكثر من مائة جندي معظمهم من قوات الامن المركزي والبعض الاخر قوات النجدة وقوات الامن العام أقدموا على تشريد أسرة المواطن سعد عبدالله محمد وهان بعد هدم منزلهم بجرافه كانت ترافقها تلك القوات في حي المخباء منطقة الخمسين بشملان .وأوضح المواطن سعد وهان أنه لا يعلم أسباب قيام تلك القوات على هدم منزله وتشريد أسرته ومصادرة ممتلكاته ، رغم أنه يمتلك كامل الأحقيه القانونية والشرعية للأرض وما عليها من مبنى بحسب ما يمتلك من وثائق رسميه وبحسب إفادة مدير منطقة شملان ومدير البحث في المنطقة أبو مطلق الذين كانوا على إطلاع على أملاكه وقد تم نزول مدير البحث إلى الارض قبل البناء وصرح لهم بالبناء بعد أن تأكد من صحة الوثائق الخاصة بالأرض حد قوله .وجددت أسرة المواطن أمين عبدالله دعقين مناشدتها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي المشير مهدي المشاط ورئيس المنظومة العدلية السيد محمد علي الحوثي واللواء عبد الكريم الحوثي وكافة المسؤلين في الاجهزة الأمنية برفع الظلم عنها وإنصافها الانصاف العادل ورد اعتباره فيما أقدمت عليه تلك القوات التابعة للدولة من أختطاف وسجن المذكور.

وزير التعليم العالي : جامعة العلوم والتكنولوجيا مهيأة للتحول إلى جامعة رقمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب جاهزية جامعة العلوم والتكنولوجيا للتحول الى جامعة رقمية.جاء ذلك في كلمته الختامية اليوم في ختام أعمال مؤتمر المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي الذي نظمه مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد وضمان الجودة، والذي دعا في بيانه الختامي الحكومة الى إنشاء جامعة يمنية الكترونية يمكن الاحتذاء بها نحو التحول الرقمي. وقال وزير التعليم العالي إن جامعة العلوم والتكنولوجيا مهيأة للتحول الى جامعة رقمية نظراً لما تمتلكه من بنية تحتية ومايتوفر لها من امكانات مادية وبشرية وتجربة في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد .مضيفاً ،” انه يمكن الموافقة على البدء في إعلان كليةوطنية نموذجية للتعليم الالكتروني الرقمي، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا كونها الجامعة الوحيدة المؤهلة لذلك وصولاً الى الاعلان عن رقمنة الجامعة ككل ” .واكد الوزير حازب انه سيتم تقديم التوصيات التي خرج بها المؤتمر الى حكومة الانقاذ الوطني لاعتمادها وتحويلها الى قرارات وسياسات يتم ترجمتها الى ارض الواقع .واشاد حازب بجهود اللجان التنظيمية والعلمية والمشاركين والجهات الداعمة، منوهاً بالمشاركين من خارج اليمن وتحديهم لكسر الحصار المفروض على البلد وذلك عبر التكنولوجيا ووسائل التواصل الحديثة ( الزوم ) .وكان المشاركون قد طالبوا في بيانهم الختامي الجهات المعنية بضرورة إعداد استراتيجية وطنية للتحول الرقمي تشمل التعليم العالي ومؤسساته .وأكد المشاركون في ختام أعمال المؤتمر العلمي الثالث حول المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في التعليم العالي ” أهمية العمل على تعزيز الثقافة الإلكترونية لمنسوبي مؤسسات التعليم العالي عبر تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الهادفة .وشددوا على ضرورة إعادة النظر في التوجهات الفكرية الحاكمة لمسارات التعليم العالي عبر تحقيق معرفة تكنولوجية متكاملة وتغيير جذري في العقلية والمهارات وممارسات الأعمال وتشجيع الابتكار في العمليات والعقول والثقافة والعادات وبما يخدم التحول الرقمي في البلد.وحثوا على تضمين متطلبات التعليم الإلكتروني والتحول الرقمي في مشاريع الرؤية الوطنية 2030 على مستوى وزارة التعليم العالي وتعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الاتصالات.ودعت توصيات المؤتمر إلى تمكين ودعم مركز تقنية المعلومات للإسهام في تأهيل الجامعات للتحول الرقمي وإدماج مفاهيم التحول الرقمي في المقررات الأساسية للبرامج الاكاديمية ومفاهيمها الدراسية في مختلف التخصصات في مؤسسات التعليم العالي.وفي ختام اعمال المؤتمر الذي حضره وكلاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات مركز تقنية المعلومات ومجلس الاعتماد الاكاديمي ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وومثلي الجهات والوزارات المعنية تم تكريم جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة برئيسها أ.د عادل المتوكل بدرع المؤتمر لرعايتها ودورها في انجاح اعمال المؤتمر كما تم تكريم الجهات الداعمة الاخرى، كما حضر حفل الاختتام عدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وطاقم ادارة التسويق بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك في المؤتمر العلمي الثالث للمعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي بالتعليم العالي

انطلقت اليوم بصنعاء فعاليات أعمال المؤتمر العلمي الثالث حول ” المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في التعليم العالي “، وسط حضور ومشاركة فاعلة لجامعة العلوم والتكنولوجيا.وخلال حفل الافتتاح، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني أهمية مواكبة التطورات العلمية والكتنولوجية المتسارعة واللحاق بركب التقدم المعرفي والتحول الرقمي الذي تشهده المجتمعات والدول المتقدمة. واشار الوهباني خلال تدشين أعمال المؤتمر الذي ينظمه في يومين مركز تقنية المعلومات بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الإماراتية إلى الحاجة الماسة لمثل هذه الخطوات المتقدمة التي تسهم في الانفتاح على العالم والتوجه نحو هذا النوع من التعليم لبناء اجيال قادرة على النهضوض بالاقتصاد الوطني القائم على المعرفة والتكنولوجيا. ودعا الوهباني الجميع للتوجه نحو الاستثمار في المجال العلمي والتكنولوجي من اجل المساهمة في تدريب وتأهيل الاجيال الصاعدة وتمكينها من النهوض وبناء اليمن الجديد.من جانبه اعتبر نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد في كلمة له نيابه عن رئيس مجلس الوزراء-رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي ، أن التعليم بشكل عام، الأساسي والفني والمهني والعالي البوابة الرئيسية لأي نهوض وتحول نحو مجتمع واعي ومتقدم .وأكد الجنيد أن التحول الرقمي، اصبح اليوم حاجة ومتطلب رئيسي ليس لوزارة التعليم العالي وانما لكل مؤسسات الدولة.وأكد الجنيد أن مخرجات ونتائج أعمال المؤتمر ستخدم الرؤية الوطنية وحكومة الإنقاذ الوطني والتوجه نحو النهوض والبناء.مثمناً دور قيادات وزارة التعليم العالي ومركز تقنية المعلومات ومجلس الاعتماد الاكاديمي وجامعتي العلوم والتكنولوجيا و الإماراتية على اسهامهم الفاعل في دعم ورعاية وانجاح هذا المؤتمر الحيوي الهام . من جانبه أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس المؤتمر حسين حازب إلى أهمية انعقاد المؤتمر العلمي الثالث الذي يناقش أحد أهم موضوعات العصر الراهن المتمثل في ” المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي “واهميته في التعليم العالي خاصة ونحن نعيش عصراً يشهد فيه العالم متغيرات وتحولات جذرية في مختلف المجالات .وطالب وزير التعليم العالي الجامعات اليمنية بضرورة التركيز على البحث العلمي وتوجيه أنشطتها نحو قضايا ومشاكل المجتمع ومتطلبات التنمية. وكلف وزير التعليم العالي مجلس الاعتماد الاكاديمي باعداد المحتوى المعياري للمعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في الجامعات اليمنية بما يكفل محو أمية الحاسوب في أوساط الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بصورة علمية ومنهجية.بدوره أكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة أ.د أحمد الهبوب أن الجامعات قائدة التغيير ورائدة التطوير والتحديث في أي مجتمع الامر الذي يوجب عليها سرعة التعامل مع هذه الثورة المعرفية المعاصرة ومواكبة أحدث التحولات الرقمية والتكنولوجية وتطوير أنظمتها التعليمية.فيما أوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات – رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. فؤاد عبد الرزاق، أن المؤتمر الذي يشارك فيه اكثر من 500 مشارك وباحث واكاديمي من مختلف الجامعات اليمنية ومن 13 دولة عربية وإقليمية ودولية يمثل إضافة نوعية واستجابة واقعية لمتطلبات هذه الثورة التقنية لبحث إمكانية توظيف هذه الثورة المعرفية والاندماج مع العالم الرقمي الجديد .وأشار إلى أن المؤتمر سيمكّن المشاركين من الاطلاع على آخر الخبرات والتجارب والممارسات التطبيقية العربية والدولية في مجال التحول الرقمي وعلاقته بالبحث العلمي والتعليم العالي، والاستفادة منها في التدرج الآمن للتحول الرقمي بالبلاد وتعزيز جودة مخرجات التعليم .من جانبه أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل أهمية انعقاد المؤتمر لتنمية الوعي تجاه المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في التعليم العالي ونشر الثقافة الالكترونية في أوساط منتسبي الجامعات اليمنية.وأشار المتوكل إلى أهمية دور المؤسسات التعليمية في مواكبة المتغيرات العالمية وارتباطها مع تكنولوجيا المعرفة المتسارعة واللحاق بركب التحولات الرقمية التي فرضت نفسها في أنظمة التعليم الجامعي .. مؤكداً أن الجامعات اليمنية اليوم أصبحت ملزمة للسعي مع القيادة السياسية للمشاركة في صناعة مستقبل التعليم العالي في اليمن وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على التعامل مع تحديات الآلفية الثالثة وعصر التحول الرقمي .واستعرض أ.د عادل المتوكل تجربة جامعة العلوم والتكنولوجيا في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد من خلال امتلاك البنية التحتية المتكاملة من الفصول الافتراضية والإذاعة والمقررات الالكترونية والكوادر المؤهله وغيرها من متطلبات التعليم الالكتروني التي مكنت الجامعة من الحصول من وقت مبكر على جائزة الابداع والتميز في هذا النوع من التعليم على مستوى الوطن العربي.تخلل المؤتمر الذي حضره عدد من قيادات وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الاكاديمي ووكلاء الوزارات ورؤساء الجامعات الحكوميةو الأهلية، عرض ريبورتاج عن فكرة واهداف ورسائل المؤتمر بداءً من الأول وحتى الثالث.إلى ذلك بدأت أعمال جلسات المؤتمر الذي سيناقش نحو 75 ورقة عمل بحثية محلية وعربية ودولية تتركز حول التحول الرقمي، ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي والمعرفة التكنولوجية ومتطلبات التحول الرقمي، وجودة التعليم والتحول الرقمي والرهانات المستقبلية.هذا وقد شاركت الجامعة بفاعلية في اعمال المؤتمر من خلال تقديم عدد من الاوراق العلمية وإدارة الجلسات ولجان التحكيم للاوراق البحثية المقدمة للمؤتمر .حضر الجلسة الافتتاحية نائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح، والنائب لشؤون الفروع والكليات التطبيقية د. عبدالعزيز الحاج، ومساعد رئيس الجامعة أ.د نعمان النجار .

مدير مؤسسة الكهرباء يطيح بمدير منطقة كهرباء الحديدة لرفضه تمرير معاملات يشوبها فساد وتجاوزات

الحديدة – خاص

فاجأ مدير المؤسسة العامة للكهرباء هاشم الشامي كافة منتسبي المؤسسة بتعيين أحد اقاربه وهو من خارج كوادر وموظفي الكهرباء مديرا عاما لمنطقة الكهرباء بالحديدة وذلك على حساب أحد أبرز وانجح كوادر القطاع ومن سجل نجاحات لافتة خلال عمله في ادارة أكثر من منطقة.وقالت مصادر مطلعة في مؤسسة الكهرباء بأنه في يوم 10 من شهر 12 قام مدير مؤسسة الكهرباء هاشم الشامي بتعيين علي عبدالخالق القوسي مديرا لمنطقة الكهرباء بالحديده والذي كان يشغل مديرا لمنطقة الكهرباء بمحافظة ذمار كونه قد نجح نجاحا باهرا في اداره منطقه ذمار وكان من اقل وافضل المحافظات في اداره التحصيل والفاقدوأضافت المصادر “رغم عدم رغبه القوسي بالعمل بالحديده إلّا انه غلّب المصلحه العامه وما ان تم تعيينه ومباشرته بالعمل وخلال اسبوع فقط إذا بالمدير الشامي يتدخل بالضغط على القوسي لتمرير بعض المعاملات والشيكات لكن الاخير رفض تمريرها لمخالفتها القانون ومن تلك المعاملات بحسب المصادر وعندما رفض قام بتغييره بشكل مزاجي واستبدله بإبن خالته المدعو عبدالمجيد الولي الذي لايفقه شيئا في مجال الكهرباء وليست لديه أي مهارات وخبرات وليس موظفا” بوزارة الكهرباء وأكدت المصادر بأن هذا القرار الصادم عكس مدى التخبط والمزاجيه التي تعيشها ادارة مؤسسة الكهرباء في ظل قيادة الشامي والتي اتسمت بالغرور والغطرسة والعنجهية الأمر الذي أثر سلبا على الأداء في هذا القطاع الحيوي والهام والذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالمواطنينوتساءلت المصادر كيف تمكّن الشامي بتقييم القوسي خلال اسبوع من مباشرته عمله الجديد بالحديدة وعلى أي أساس أصدر حكمه انه فاشل كمبرر واهِ لتغييره واقالته التعسفية وهو من سجل نجاحات مشهودة في ذمار وخاصة في تحسين الفاقد وعلى ضوء تلك النجاحات كان اختياره لادارة منطقة كهرباء الحديدة لكنه أُقيل ليس لفشله المهني والاداري كما يزعم الشامي وانما بسبب رفضه التماهي والخضوع لتجاوزات وفساد السيد الشامي مدير عام المؤسسة وفق ما تؤكد المصادر المطلّعة والذي تم تعيننه مدير لمؤسسة الكهرباء وهو لايزال يشغل منصب مدير هيئة اراضي وعقارات الدولة وكأنه لايوجد كفاءات بهذا البلد لشغل أحد المناصب التي يشغلها الشاميمرفق لكم صورة من القرارات

الشركة اليمنية للصناعة والتجارة تقيم النشاط الرياضي لكرة القدم لفئة البراعم في عدد من المدارس بالامانة

فاست نيوز – صنعاء

بمناسبة اليوبيل الذهبي لبسكويت ابو ولد تقيم الشركة اليمنية للصناعة والتجارة النشاط الرياضي لكرة القدم في مدارس امانة العاصمة للمرحلة الأساسية فئة البراعم .

وقد صرح الاخ محمدعبدالمعين الاشعري مسؤل القطاع الشمالي للشركة اليمنية للصناعة والتجارة بأنه ومن خلال إقامة المسابقة الرياضية لبسكويت ابوولد والتي تهدف الي مشاركة مستهلكينا الاحتفال باليوبيل الذهبي(50عاما) لبسكوبت ابوولدوالمساهمه في اعادة الحياة للنشاط الرياضي المدرسي والمساهمه في اكتشاف المواهب خاصة في فئة البراعم ودعم فئة الشباب الي جانب المشاركة في تطوير المهارات والعمليات العقلية لديهم لما لذلك من اهمية في التحصيل العلمي والدراسي ناهيك عن المشاركة في دعم وتحسين الصحة العامة لبراعم وشباب اليمن من خلال دعم هذه الفعالية.

كمااشار الاشعري الي ان المسابقة الرياضية لبسكويت ابو ولد التي انطلقت منتصف الاسبوع الماضي في ٤٨ مدرسة بمديريات السبعين وشعوب ومعين والوحدة بالامانة وبما يحقق المشاركة في دعم وتنمية القيم الاجتماعية والاخلاقية السليمة التي تزيد من تفاعل أبنائنا الطلاب مع المجتمع والاسهام في تنمية قدراتهم على التعبير عن النفس والتحكم في الانفعالات التي تؤدي الى حسن التصرف في المواقف

وأضاف الاشعري بأن هذا النشاط الذي اقيم بالتنسيق مع مشروع التغذية المدرسبة والاغاثة الانسانية ومكتب التربية والتعليم بالامانة
يجسد حرص الشركة اليمنية للصناعة والتجارة علي المشاركة في اطار مسوؤليتها الاجتماعية لخدمة المجتمع من خلال اعادة الحياة للنشاط الرياضي بعد حالة الجمود والركود التي أصابتها…

العزي واللواء العولقي وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بشبوة يزورون معرض صور الشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية..

قام الأخ فهد العزي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية واللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة و قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة بزيارة ميدانية لمعرض صور الشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية وعدد من وحدات القوات المسلحة الذين ارتقوا إلى بارئهم كرماء في جبهات الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي. وخلال الزيارة التي رافقهم فيها الشيخ محمد عبدالله بنان العولقي وكيل أول المحافظة ووكلاء شبوة الشيخ صلاح سالم السيد ومحمد الصالحي ومدير أمن شبوة العميد يحيى سالم لعكب الشريف والشيخ حسين دحنان نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي ومدراء المكاتب التنفيذية وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.. طاف العزي والعولقي وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بشبوة بأجنحة المعرض الذي يحوي صور شهداء الوطن من أبناء محافظة شبوة والمحافظات الجنوبية الأحرار الذين كانوا سباقين إلى جبهات الدفاع عن الوطن منذ بداية العدوان على اليمن في العام 2015م دفاعاً عن الأرض والعرض.. مستحضرين في أروقة المعرض تضحيات الشهداء العظماء الذين خلدوا بتضحياتهم العظيمة مآثر بطولية ستظل محفورة في وجدان وضمائر كل شرفاء الوطن الصامدين في وجه العدوان الغاشم الذي تجرع الويل على ايدي الشهداء والمجاهدين الأبطال الذين رسموا بدمائهم الزكية لوحة النصر المؤز على جحافل المعتدين والغزاة المحتلين. كما قام نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية و المحافظ العولقي وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بشبوة بزيارة الى خيمة شهداء وحدات الشرطة العسكرية الذين كانت دمائهم الطاهرة ورفقائهم من كافة الوحدات العسكرية سبباً في إنتصار الشعب اليمني على العدوان وصيانة السيادة الوطنية. إلى ذلك قام المحافظ العولقي وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بشبوة بزيارة الى ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد بالسبعين وروضة الشهداء بشارع الخمسين بامانة العاصمة وتم قراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة وأشار اللواء الركن عوض العولقي محافظة شبوة خلال الزيارة إلى أن أبناء شبوة وإخوانهم أبناء المحافظات الجنوبية وكل الشرفاء من أبناء الشعب اليمني قد قدموا قوافل من الشهداء انتصاراً لوطنهم ولمظلومية شعبهم الصامد لأن الشعوب الحرة لا يمكن أن ترضخ للطغاة ومستعدة لتقديم قوافل من أبنائها الأحرار لحماية كرامتها وسيادتها وامنها واستقرارها.. داعياً كل شباب الوطن لمواصلة مسيرة الدفاع عن الوطن بنفس العزم والإصرار الذي كان عليه الشهداء العظماء.. فدمائهم الزكية وبطولاتهم الخالدة هي التي تحفظ للأمة عزها وكرامته.. مؤكداً السير على خطاهم حتى تحقيق النصر على العدوان وأدواته وتطهير كامل التراب اليمني من الغزاة والمحتلين.. موجه التحية والتقدير لكل المجاهدين في مختلف جبهات العزة والكرامة على إمتداد الوطني اليمني.

عدد من الوكلاء وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بشبوة يتفقدون أسر الشهداء من أبناء المحافظة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء..!

برعاية اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة وفي إطار الاحتفاء بأسبوع الشهيد قام عدد من وكلاء محافظة شبوة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بزيارات ميدانية لأسر شهداء أبناء محافظة شبوة الذين قدموا ارواحهم الطاهرة في جبهات العزة والكرامة لمواجهة العدوان الغاشم.. حيث قام الشيخ صلاح سالم السيد وكيل محافظة شبوة والاستاذ محمد الصالحي وكيل المحافظة للشؤون التعليمية ومعهم مدير أمن المحافظة العميد يحيى سالم لعكب الشريف والعميد عبدالرب الهاجري مدير أمن المحافظة الأسبق والاخ ناصر البحري مدير عام مديرية بيحان والأخوة يحيى حجر مدير دائرة الرقابة في وزارة الإدارة المحلية اجتماعي الجنوب وعبدالله عبدالقادر مسؤل فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والشيخ محمد صالح العطاش مندوب الهيئة العامة للزكاة بزيارة لعدد من أسر شهداء محافظة شبوة وخلال الزيارة نقل الوفد الزائر لأسر الشهداء تحيات القيادة الثورية والسياسية وقيادة محافظة شبوة لأسر الشهداء. مؤكدين أن الزيارة تاتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى اعترافاً وتقديراً للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء العظماء دفاعاً عن الدين والأرض والعرض. مشيدين بالتضحيات الكبيرة التي قدمها شهداء محافظة شبوة الذين كانوا من اوائل المجاهدين في مختلف جبهات العزة والكرامة منذ اليوم الأول للعدوان الغاشم حتى اليوم هم واخوانهم من مختلف محافظات الجمهورية. وخلال الزيارة تم توزيع عدد من الهدايا الرمزية والدروع التقديرية لأسر شهداء الجيش واللجان الشعبية من أبناء محافظة شبوة مقدمة من الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء فرع محافظة شبوة. وقد عبرت أسر الشهداء عن تقديرها لاهتمام قيادة الثورة والقيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة شبوة وإهتمامهم بأسر الشهداء وبما يؤكد الوفاء لتضحياتهم بارواحهم في سبيل الله تعالى وعزة وكرامة الوطن والشعب اليمني الصامد والمقاوم لتحالف العدوان ومن يقفهم خلفهم. مؤكدين السير على نهج الشهداء الأطهار حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين الجدد.

قيادة مصلحة التأهيل تكرم مدير عام إصلاحية إب العقيد سنان تقديرا لجهوده المتميزة

كرمت قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية مدير عام إصلاحية محافظة إب المركزية العقيد رضوان سنان بشهادة تقدير لجهوده الدؤوبة وآدائه المتميز في إدارة العمل بالإصلاحية والاهتمام بتحسين اوضاعها ورعاية نزلائها._وفي حفل التكريم أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد إلى أن هذا التكريم ياتي تقديرا وعرفانا للجهود الانسانية العظيمه والصادقة التي يبذلها مدير اصلاحية اب في سبيل الارتقاء بمستوى العمل في الاصلاحية وألتزامه بتنفيذ موجهات قائد الثورة بشان الاهتمام بتحسين أوضاع الاصلاحيات والسجون ورعاية نزلائها وتوفير كافة احتياجاتهم.وأشاد رئيس مصلحة التأهيل بدور العقيد رضوان سنان في تحقيق النجاحات المتميزة والملموسة في اصلاحية اب ومتابعته المستمرة لقضايا السجناء في المحاكم والنيابات والتي اثمرت بالإفراج عن 8000 سجين من نيابة إب .. ودعا اللواء الركن المؤيد إلى بذل المزيد من الجهود وتقديم الاداء المتميز في تنفيذ المهام والأعمال الموكلة في سبيل التخفيف من معاناة النزلاء وانطلاقا من الواجب الديني والانساني والاخلاقي تجاه السجناء.من جانبه ثمن مدير عام اصلاحية اب العقيد رضوان سنان اهتمام ودعم قيادة المصلحة ومتابعتها المستمرة والتي كان لها الأثر الكبير في تحسين أوضاع الإصلاحية والاصلاحيات المركزية الآخرى والارتقاء بأوضاع نزلائها في كافة الجوانب التعليمية والتأهيلية والمهنية والصحية والايوائية ..مشيرا إلى أن هذه اللفتة التكريمية من قيادة المصلحة سيكون لها الاثر الايجابي وحافزا معنويا لكافة العاملين في الاصلاحية لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العمل وتقديم الافضل في رعاية النزلاء.

الهيئة العامة لرعاية أسر لشهداء تدشن فعاليات  الذكرى السنوية للشهيد

صنعاء-عبدالرحمن عبده

دّشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء اليوم فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ، وإطلاق مشاريعها لأسرالشهداء وفي التدشين  أوضح مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن جهاد الأعداء وإخراج المحتل من اليمن مبدأ أساسي بذل لنفسه الشهداء أرواحهم ودمائهم لينالوا الجزاء من الله تعالى.وأشار إلى أن الشهادة موقف عظيم جعلها الله وسيلة ليتخذ خيرة عباده الصالحين .. مبيناً أن مقاصد الشهداء التي ضحّوا من أجلها بأنفسهم تتحقق بإنهاء الفساد في الأرض.ودعا العلامة شرف الدين، إلى مراجعة هذه المقاصد العظيمة والكبيرة في واقع الشعب اليمني .. وقال “نحمّل أنفسنا في هذه الذكرى حجة أمام الله بالمضي في طريق الجهاد والاستشهاد التي خطّها عظماء اليمن”.ولفت إلى أن الشعب اليمني في مواجهة مع أئمة الباطل وقوى الطغيان الأمريكي الصهيوني .. مؤكداً أهمية رعاية أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم في سبيل الله والوطن ونصرة الأمة جمعاء.من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن إلى عظمة الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.وأكد أن ذكرى سنوية الشهيد، هي استمرار الثبات والصمود في مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته والتمسك بمنهجية الجهاد والاستشهاد .. لافتاً إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تزيد من وعي أبناء الشعب اليمني بأهمية هذه الثقافة في واقع مواجهة الأعداء.وحث الفريق الرويشان مختلف مؤسسات الدولة على ضرورة رعاية أسر الشهداء .. مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لتحقيق البُعدين الإنساني والأخلاقي في إحياء ذكرى سنوية الشهيد وإبراز مواقف وتضحيات الشهداء وبطولاتهم.كما أكد حرص حكومة الانقاذ على تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بذوي وأبناء الشهداء في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع” مسؤولياتنا تتجاوز الفعاليات ومواقف الشهداء، ستظل الوسيلة المثلى للانتصار في معركة الجهاد المقدس”.. مشيداً بدور الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في تنفيذ المشاريع الكفيلة بتحسين أوضاع أسر الشهداء وذويهم ورعايتهم وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية دور وسائل الإعلام في إبراز تضحيات ومواقف الشهداء الخالدة في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإحياء ذكرى سنوية الشهيد والتوعية الواسعة بمكانتها وتضحيات الشهداء وتعزيز ثقافة الشهادة في مواجهة المعتدين والطغاة والعمل على مواكبة الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة وتغطيتها على النحو الذي يليق وعظمة الشهداء.ولفت الوزير الشامي إلى مسؤولية الجميع في استحضار تضحيات الشهداء والاستفادة منها ورعاية أسر وأبناء الشهداء وذويهم.بدوره أعلن رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء طه جران، عن استكمال تأسيس كيان حكومي يُعنى برعاية أسر الشهداء وتنفيذ المشاريع المختلفة وفاءً لدماء وتضحيات الشهداء.وأشار إلى المشاريع التي أطلقتها الهيئة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٤ه‍، والمتمثلة في صرف الإكرامية المالية بأكثر من اثنين مليار و607 ملايين ريال بواقع 40 ألف ريال لكل أسرة شهيد وصرف مبالغ مالية وسلة غذائية لأسر الشهداء والمفقودين بتعاون هيئتي الزكاة والأوقاف ووزارة الدفاع في مختلف المحافظات بتكلفة مليار و607 ملايين ريال.وأشار جران إلى الهيئة ستدشن برنامج الزيارات المجتمعية وتقديم هدايا رمزية لأسر الشهداء وبدء تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي وصرف إعاشة الآباء المضحين لشهري ربيع الآخر وجمادى الأولى وصرف كفالة اليتيم لأكثر من 50 ألف يتيم نهاية شهر جمادى الأولى.وأكد أن الهيئة تغطي بند الاعاشة الشهرية لأبناء الشهداء والمفقودين، ومن ثم المدنيين بواقع 10 آلاف ريال لكل يتيم .. لافتاً إلى أن كل ما يتم تقدّيمه لأسر الشهداء هو جزء بسيط من عطاء وتضحيات الشهداء الكرماء وتعبير عن تقدير المجتمع لتضحياتهم.ودعا رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء إلى التعاون الرسمي والمجتمعي والشعبي مع الهيئة للنهوض بمشاريع رعاية أسر وأبناء الشهداء في مختلف المجالات باعتبار مسؤولية رعاية أسر الشهداء ملقاة على عاتق الجميع.من جهته أكد ساري صالح السردان في كلمة أسر الشهداء، على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى .. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء والسير على الدرب الذي سلكوه في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.حضر الفعالية رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومدير مكتب الرئاسة أحمد حامد ونائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي..